الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

محافظة بغداد: لا نمتلك أراضي لإنشاء مواقع طمر نظامية

أعلنت محافظة بغداد، اليوم الأحد، أنها شكت من عدم تخصيص دائرة عقارات الدولة أراضي لإنشاء مواقع طمر نظامية للعاصمة، موصية الجهات الأمنية ومدراء وحداتها الإدارية بإبعاد المولدات الملاصقة للدور السكنية.

وقال المحافظ محمد جابر العطا للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “محافظة بغداد تسعى لإيجاد الحلول اللازمة لمشكلة النفايات التي أصبحت تشكل ازمة بسبب عدم وجود مطامر نظامية صحية. وتحول الكثير من المناطق السكنية الى مواقع لحرقها والتخلص منها”.

وأضاف العطا أن “المحافظة على أتم الاستعداد لإنشاء معامل لتدوير النفايات في اطراف العاصمة. إلا أن الإشكالية تكمن في عدم تخصيص دائرة عقارات الدولة الأراضي للمحافظة لإنشاء هذه المشاريع عليها”.
وتابع أن “اتخاذ قرارات تتضمن الحد من تلوث الهواء الذي تتسبب به المولدات الكهربائية. من خلال قيام الجهات الأمنية ومدراء الوحدات الإدارية بإلزام متعهديها بالحرص على عدم انبعاث الدخان والغازات السامة. وابعاد المولدات الملاصقة للدور السكنية، فضلا عن معالجة الغازات المنبعثة من معامل الطابوق في النهروان واطراف بغداد باتباع أساليب الصناعة الحديثة”.
وأوضح العطا أن “مشكلة شح المياه وانخفاض مناسيبها المخصصة للزراعة، تعد من المشكلات التي تتعلق بملف الصحة والبيئة”. مشيرا الى “مفاتحة وزارة الموارد المائية من أجل تحويل مسارات نهري دجلة وديالى. لكن الأمر بحاجة الى أموال طائلة وخطة محكمة لضمان النجاح”.
وأردف بالقول إن “محافظة بغداد تسعى الى التنسيق مع وزارة الزراعة للسيطرة على الانتشار الواسع للكلاب السائبة. لما تتسبب به من ضرر كبير في انتقال الامراض والفيروسات. وكذلك احتمالية هجومها على الأطفال لاسيما في المناطق الزراعية، لذا فان الامر بحاجة الى حملة واسعة للقضاء عليها”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى