اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مجمع المبلغات في قضاء الجبايش يقيم مهرجان “إقرأ” (الصور)

أعلن مجمع المبلغات الرساليات في قضاء الجبايش/محافظة ذي قار، اليوم الأحد، عن إقامة مهرجان “إقرأ”، احتفالاً بيوم القرآن والقراءة العالمي في ٢٧ من رجب الذكرى الخالدة للمبعث النبوي الشريف.

 

وذكر بيان لمجمع المبلغات، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “تحت شعار (مدينة الأهوار تقرأ)، أقام مجمع المبلغات الرساليات في قضاء الجبايش/محافظة ذي قار، مهرجان (إقرأ)، احتفالاً بيوم القرآن والقراءة العالمي في ٢٧ من رجب الذكرى الخالدة للمبعث النبوي الشريف”.

وأوضح، أن “فعاليات المهرجان الذي شهد حضوراً كبيراً من النساء خاصة من فئة الشابات، تضمنت عدة معارض للرسم والخط، بالإضافة إلى فعاليات أخرى مثل المسابقات وطرح بعض الأسئلة على الحضور، وفعالية (اقرئي الكتاب ثم تحدثي عن ملخصه)، وفقرات رسم خاصة بالأطفال لتشجيعهم على القراءة والتعلم”، مضيفاً “وتوزيع الهدايا والشهادات التقديرية على المشتركات اللاتي قرأن أكثر عدد من الكتب، بالإضافة إلى توزيع الهدايا على الأطفال والنساء اللاتي شاركن في فعاليات المسابقات”.

وقالت مسؤولة المشروع في فرع الجبايش، فاطمة خابر، بحسب البيان، إن “المهرجان يشجع على القراءة بعد توزيع الكتب على المشتركات (القارئات) وبعد إكمالهن لقراءة الكتاب يقدمن ملخص لهذا الكتاب حتى تترسخ الفائدة عند القارئة، ولاتنسى المعلومات المفيدة التي قرأتها”.

وتابعت، أن “السنة الماضية هي السنة الأولى لمشاركة فرع الجبايش في مشروع (إقرأ)، حيث بلغت إحصائية الكتب المقروءة خلال السنة الماضية (١١١٥) ألف ومائة وخمسة عشر كتاب”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى