منوعات
أخر الأخبار

“متفوقة على آبل”.. Xiaomi تحصل على المرتبة الثانية في سوق الهواتف

كشفت شركة Canalys المتخصصة بإحصائيات أسواق الإلكترونيات، اليوم الجمعة، في تقرير لها أن Xiaomi تمكنت لأول مرة من احتلال المرتبة الثانية في سوق الهواتف العالمية، متقدمة بذلك على شركة آبل.

 

وتبعا للتقرير فإن “نتائج الربع الثاني من العام الجاري أظهرت أن حصة Xiaomi في سوق الهواتف الذكية. ارتفعت إلى 17%، وازدادت طلباتها بمعدل 83%، بينما بلغت حصة آبل 14% مع ازدياد للطلبات بلغ 1% فقط”.

وتابع التثرير ذاته أنه “احتل المرتبة الأولى في القائمة شركة سامسونغ، والتي سيطرت تبعا للإحصائيات على 19% من سوق الهواتف في الفترة المذكورة، مع ارتفاع بالمبيعات وصل إلى 15%، كما شملت القائمة شركتي Vivo وOppo اللتين وصلت حصة كل منهما إلى 10% في سوق الهواتف”.

وأشار الخبير، بين ستينسون، التابع لـ Canalys إلى أن “هواتف شركة Xiaomi حققت مبيعات ملحوظة. كونها أرخص من هواتف سامسونغ بشكل وسطي بنسبة 40%. وكذلك أرخص من هواتف آبل وسطيا بنسبة 75% تقريبا”.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة Xiaomi التي تأسست عام 2010 تعتبر اليوم من أكبر الشركات العالمية لإنتاج الإلكترونيات، وفي ديسمبر العام الماضي تجاوزت القيمة السوقية لهذ الشركة الـ 100 مليار دولار لأول مرة.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى