اقتصاد
أخر الأخبار

‘متأثرة بقرار أوبك+ حول زيادة الإمدادات‘.. أسعار النفط تسجل تراجعاً

سجلت أسعار النفط، اليوم الاثنين، تراجعاً بأكثر من 1%، متأثراً بقرار مجموعة “أوبك+” زيادة الإمدادات، بعد انهيار اتفاق سابق بسبب معارضة الإمارات.

 

وذكرت وكالة “رويترز”، تابعتها “النعيم نيوز”، أنه بالنسبة لأسعار النفط “انخفض خام برنت واحداً بالمئة، مسجلاً 72.59 دولار للبرميل. بحلول الساعة 00:37 بتوقيت غرينتش، بعدما خسر قرابة 3% في وقت سابق”.

وأضافت، أن “الخام الأمريكي تراجع 94 سنتاً أو 1.3% عند 70.87 دولار للبرميل. وذلك بعد هبوطه زهاء 4% في السابق”.

وفي وقت سابق، سجلت أسعار النفط، انخفاضاً، لتواصل خسائرها مع استعداد المستثمرين لمزيد من الإمدادات بعد حل وسط بين كبار منتجي أوبك ومع ارتفاع مخزونات الوقود الأمريكية، مما أثار مخاوف بشأن الطلب في أكبر مستهلك في العالم.

وذكرت وكالة “رويترز”، تابعتها “النعيم نيوز”. أن “العقود الآجلة لخام برنت انخفضت لشهر سبتمبر/أيلول 55 سنتاً أو 0.72% إلى 74.22 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 05:09 بتوقيت غرينتش. بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر أغسطس/ آب 72.53 دولاراً للبرميل منخفضاً 61 سنتاً أو 0.83%”.

وأضافت، أنه “الخامين القياسيين نزلا أكثر من 2% يوم أمس الأربعاء، بعد توصل السعودية والإمارات إلى حل وسط. من شأنه أن يمهد الطريق لصفقة لتوريد مزيد من الخام لسوق النفط الضيق وتهدئة الأسعار المرتفعة”.

وكانت المحادثات بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها، قد انهارت في وقت سابق من هذا الشهر. بعد أن اعترضت الإمارات على تمديد اتفاق خفض الإنتاج إلى ما بعد أبريل/ نيسان (2022).

فيما أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة، أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة تراجعت للأسبوع الثامن على التوالي الأسبوع الماضي. لكن مخزونات البنزين والديزل ارتفعت على الرغم من انخفاض معدلات استخدام المصافي.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى