الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

“لمساعدة محافظة ذي قار”.. التجارة تتخذ 4 قرارات هامة

وجه وزير التجارة علاء الجبوري، اليوم الثلاثاء، بتقديم مساعدات غذائية ومالية وتقديم الدعم اللوجستي لمحافظة ذي قار.

 

وذكر بيان لوزارة التجارة تلقته “النعيم نيوز”. أن “وزير التجارة علاء الجبوري ترأس اليوم، اجتماعا ناقش فيه معطيات فاجعة الناصرية والحادثة الأليمة التي أودت بعدد كبير من أبناء شعبنا في هذه المحافظة”.

وأوضح البيان، أن “وزير التجارة ناقش عددا من القضايا المهمة التي تتحمل مسؤوليتها شركات ودواء الوزارة. تقديم مساعدات لأبناء المحافظة تتلخص بتشكيل خلية أزمة ولجنة وزارية برئاسة وكيل الوزارة الإداري وعدد من المديرين العامين لبحث الآليات التي يمكن أن تقدمها وزارة التجارة كدعم مادي ومعنوي لأبناء المحافظة”.

وتابع “كذلك تقرر خلال الاجتماع تقديم مساعدات غذائية عاجلة الى عوائل الضحايا من المتوفين والجرحى ومنتسبي الأجهزة الأمنية. وكذلك قرر الاجتماع تشكيل لجنة فرعية من أبناء المحافظة مهمتها التنسيق مع محافظة ذي قار. لتقديم الدعم المادي واللوجستي وامكانية المساهمة في تأهيل المباني التي تعرضت للضرر في دائرة صحة ذي قار”.

وأكد الوزير، “استنفار كل الامكانات لدوائر شركات الوزارة لوضعها تحت توجيهات محافظ ذي قار كذلك حث خلية الازمة على التواصل مع المحافظة لامكانية ايصال المواد الغذائية بشكل عاجل وتقديم المساعدات المادية لعوائل الضحايا خلال الساعات المقبلة”.

وأشار إلى “توجيه وزير التجارة بضرورة اتباع إجراءات السلامة المهنية في مفاصل العمل بالوزارة كافة، ضمانا للسلامة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى