الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

‘لتخفيف الزخم المروري‘.. عمليات بغداد تكشف عن إكمال خطة رفع السيطرات

كشفت قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، عن إكمال خطة رفع السيطرات خلال الأيام المقبلة لتخفيف الزخم المروري، منوهة بأنها ستعتمد على مرابطات وذلك لدواع أمنية وخدمية.

 

وقال قائد عمليات بغداد اللواء الركن أحمد سليم بهجت، في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”. “أعدت خطة خاصة لرفع السيطرات وفتح الشوارع المغلقة في العاصمة، وذلك وفق آلية ولجان معتمدة يتم تدارسها حسب حاجة المنطقة ووضعها الأمني”. مشيراً إلى أن قرار رفع تلك السيطرات جاء نتيجة الإمكانات والقدرات العالية التي وصلت إليها قيادة عمليات بغداد في ملاحقة ومطاردة الإرهابيين والجريمة المنظمة. وكذلك سرعة الرد السريع لباقي القوات الأمنية”.

وأضاف، أن “المرحلة الأولى من الخطة بدأت برفع أكثر من (45) سيطرة”. مؤكداً أن “الأيام المقبلة ستشهد المباشرة بإكمال عملية رفع عدد آخر من السيطرات الموجودة بين الشوارع الداخلية والمداخل الخارجية للمناطق السكنية. والتي ستسهم في توفير المرونة المطلوبة في حركة الأفراد والمواطنين والقطعات الأمنية”.

وأوضح بهجت، أن “الخطة تتضمن بدائل بعد رفع السيطرات، وذلك من خلال الاعتماد على المرابطات لدواع مختلفة أمنية وخدمية. من خلال التنسيق مع عدة جهات أمنية وساندة منها مديرية المرور العامة، وأمانة بغداد”.

وشدد، على “ضرورة التعامل الإنساني مع المواطنين من قبل أفراد السيطرات. وتسهيل الحالات الطارئة، فضلاً عن وضع مسارات خاصة للحالات الصحية الحرجة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى