منوعات
أخر الأخبار

قريباً.. “واتس آب” تطرح تقنية جديدة تحفظ الدردشات والملفات مشفرة آمنة

أكدت تقارير صحفية، اليوم السبت، أن منصة التراسل الفوري الأشهر في العالم “واتس آب”، تجري اختباراً على تقنية جديدة يمكنها أن تحفظ دردشاتك وملفاتك مشفرة آمنة.

 

وذكر تقرير منشور عبر موقع “ذا فيرج” التقني المتخصص، أن “واتس آب تختبر حالياً تقنية جديدة للتخزين السحابي، لنسخ واتس آب الاحتياطية بصورة مشفرة عبر هواتف أندرويد“.

وأضاف، أن “تلك التقنية المشفرة تعمل على حماية نسخ دردشاتك وملفاتك الاحتياطية وعدم وقوعها في أيدي المتطفلين أو الهاكرز. وبشكل مستقل عن الشركات الأخرى مثل “غوغل درايف” أو آي كلاود”.

ولكن تحذر “واتس آب” مستخدميها أنه في حالة نسيان رمز المرور أو مفتاح الاسترداد المكون من 64 رقماً، قد تعرض دردشاتك وملفاتك المخزنة سحابياً إلى الفقدان النهائي.

هذا، ويختبر تطبيق “واتس آب” خاصية جديدة تسمح للمستخدمين، بتبادل الرسائل، من دون استخدام هواتفهم. حالياً يربط استخدام التطبيق بالهواتف النقالة، حتى عند استخدامه عبر أجهزة أخرى مثل الكومبيوتر.

لكن الخاصية الجديدة ستسمح للمستخدمين بإرسال واستقبال الرسائل، “حتى لو كانت بطارية الهاتف قد فرغت بالكامل”.

وذكر تطبيق “واتس آب” المملوك من شركة فيسبوك، في بيان. أن “الخاصية الجديدة ستتيح ربط ما يصل إلى 4 أجهزة مختلفة مثل الكومبيوتر أو الأجهزة اللوحية، لتلقي وإرسال الرسائل في نفس الوقت”.

وأضافت الشركة، أن “خاصية تشفير المحادثات والرسائل، وهي الخاصية الأكثر جذباً للمستخدمين في التطبيق. ستظلّ متوفرة حتى مع فك الربط بين المراسلات والهواتف الشخصية”.

ومن المقرر أن يبدأ التطبيق تجربة الخاصية الجديدة. على مجموعة صغيرة من المستخدمين قبل تحسينها وإضافة المزيد من الإمكانيات لها، ثم السماح لجميع المستخدمين بالوصول إليها.

 

 

المصدر: سبوتنيك

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى