اخبار اسلامية
أخر الأخبار

فيض الزهراء (ع) في خانقين توزع مساعدات إنسانية على العوائل الكريمة

باشرت مؤسسة فيض الزهراء (ع) فرع ديالى/مكتب خانقين، بتوزيع المساعدات الإنسانية إلى العوائل الكريمة بمسجد وحسينية الإمام الحسن المجتبى (ع)، وذلك برعاية مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في محافظة ديالى.

 

وقالت مؤسسة فيض الزهراء (ع)، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “التخصيص تضمن ما يلي:

١_ إلقاء محاضرة دينية عن فضل إحياء أعمال شهر ذي الحجة، وكيفية التقرب إلى الله سبحانه وتعالى.

٢_ توزيع التخصيص الشهري على العوائل المسجلة.

٣_ توزيع (١٥) حصة لحم على العوائل الكريمة.

٤_ توزيع الوجبة الأولى لكسوة عيد الأضحى المبارك والتي تمثلت بتجهيز ما يقارب (٤٠) طفل بالملابس الجديدة.

٥_ استمرار العمل ببناء دار جديدة وهي الدار الثالثة لإحدى العوائل المتعففة في خانقين ضمن المشروع”.

وفي وقت سابق، وزعت مؤسسة فيض الزهراء (ع) للأيتام والفقراء/مكتب خانقين، كسوة عيد الأضحى على العوائل المسجلة لديها والغير مسجلة كذلك، وذلك تحت شعار (الإمام الحسن فرحة يتيم).

وذكر مدير مؤسسة فيض الزهراء (ع) أحمد صادق المندلاوي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أنه “برعاية ممثلية مكتب المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) في خانقين وبجهود كبيرة من المتبرعين. تم تجهيز أكثر من (٢٠٠) طفل بكسوة متكاملة بواقع (٦٠٠) قطعة ملابس جديدة ولمختلف الفئات العمرية”.

وأشار، إلى أن “توزيع الكسوة شمل عوائل مختلفة في عموم قضاء خانقين. وسط أجواء من الفرحة التي رسمت على وجوه الأطفال الذي ابتهجوا بهذه الفعالية”.

وبيّن المندلاوي، أن “هذه المبادرة تأتي بالتزامن من حلول عيد الأضحى. وإيماناً راسخاً لدى المؤسسة بضرورة تأمين كافة المتطلبات لكفالة الأيتام والفقراء. واحتضانهم في مؤسستهم مؤسسة فيض الزهراء (ع)”.

وختم، حديثه بـ”الشكر والثناء إلى الله عز وجل على توفيقه الدائم والرعاية المستمرة من قبل ممثلية مكتب المرجع اليعقوبي خانقين. وجهود المتبرعين”.

وفي سياق متصل، عبر ذوي الأيتام والفقراء، عن “شكرهم لهذه الرعاية الأبوية المستمرة والتي تبعث في نفوسهم الأمل المستمر والاستمرار في هذه الحياة. رغم الصعوبات والتقرب إلى الله دائماً من أجل نيل رضاه والظفر بنعمه وكرمه”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى