سياسية
أخر الأخبار

طعمة بشأن جريمة مدينة الصدر: لابد من اتخاذ خطوات سريعة لردع الجماعات المجرمة

أدان رئيس كتلة النهج الوطني عمار طعمة، اليوم الاثنين، جريمة مدينة الصدر. فيما أكد على ضرورة اتخاذ خطوات شجاعة وسريعة لردع الجماعات المجرمة.

وقال طعمة، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، أنه “يفجعنا الفكر الإرهابي المتحجر هذا اليوم بتنفيذه جريمة دموية في مدينة الصدر أوقعت عشرات الشهداء والجرحى في مشهد أمني تصاعدت وتيرة الخروقات والاعتداءات الإرهابية فيه داخل المدن وفي العديد من قواطع العمليات خلال الأشهر الماضية”.

كما أضاف “ومع ضعف إجراءات الردع الحكومية للجماعات الإرهابية فإن هذه الجرائم قد تتكرر. لذلك لابد من اتخاذ خطوات شجاعة وسريعة لردع تلك الجماعات المجرمة :

1. تنفيذ عمليات تعرضية واسعة تستهدف الحواضن التقليدية المتجذرة المحيطة بالعاصمة بغداد والتي توفر للإرهاب مناطق انطلاق العناصر الإرهابية في تنفيذ جرائمها ، وان لا تتوقف تلك العمليات العسكرية الاّ بتنظيف محيط بغداد وتطهيره من كل حواضن الإرهاب .

2. مراجعة الجهد الاستخباري بكافة مفاصله قيادة ومسؤولين وخطط وأساليب واجراءات بما يضمن تكثيف الجهود لحرمان الإرهاب من التهيئة لاعمال اجرامية وإحباط مخططاته الخبيثة .

3. تكثيف الجهد الاستخباري داخل العاصمة بغداد وتوسيع قنوات استثمار جهود المواطنين وإشراكهم في النشاط الأمني ضد الجماعات الإرهابية .

4. تكامل جهود القوات الأمنية بكافة تشكيلاتها وانهاء أي توتر أو تقاطع فيما بينها يشتت أنشطتها ويستنزف مواردها ويضعف تصديها للإرهاب ومخططاته الخبيثة .

5. اعادة النظر في خطط قيادات العمليات التي تقود جهود مكافحة الإرهاب في المحافظات الساخنة. ففي السنة الأخيرة شهدت تلك المحافظات تمدد واضح للجماعات الإرهابية وكسبها لحواضن ومتعاونين. نتيجة تصاعد أنشطته الإرهابية في تلك المحافظات ، وهو ما يتطلب بناء ستراتيجية وأساليب اكثر واقعية في مواجهة تزايد النشاط الارهابي الذي ينعكس سلبا على امن واستقرار المدن والعاصمة .

6. تنفيذ احكام الإعدام بحق الإرهابيين المجرمين خصوصًا وان الاف الأحكام قد استكملت الدرجة القطعية. ولكن غابت عنها مصادقة رئاسة الجمهورية ، ولعل واحدة من اكثر أساليب الردع للقتلة الإرهابيين هو تنفيذ تلك الأحكام بشكل سريع ودون تاخير”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى