الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

صحة كردستان تعلن ارتفاع نسبة الإصابات بـ”كورونا”.. وتدعو لتوخي الحذر

أعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان، اليوم الاثنين، عن ارتفاع نسبة الإصابات بفيروس “كورونا”، في مدن الإقليم، داعية إلى توخي الحذر وارتداء الكمامات.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في كردستان آسو حويزي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. “للأسف، ارتفعت نسبة الإصابات في الفترة الأخيرة بفيروس كورونا في إقليم كردستان. ونتوقع إصابات بالآلاف في الأيام القادمة وارتفاع حالات الوفاة، خصوصاً أننا مقبلون على موسم عيد الأضحى”.

كما أوضح، أنه “نحن في وزارة الصحة رفعنا للجهات المعنية عدداً من النقاط لتطبيقها بعد عقد اجتماع حيال الأمر. ما يمكن للمواطن فعله هو حماية نفسه من خطر الفيروس ويجب توخي الحذر وارتداء الكمامات“. مضيفاً “مستشفياتنا ممتلئة كلياً وغرف العناية المشددة أصبحت محدودة فيها الأسرة”.

وفي وقت سابق، أعلن وزارة الصحة في إقليم كردستان، عن تسجيل إصابات بمتحور “دلتا” لفيروس “كورونا”.

وقال وزير الصحة في كردستان سامان برزنجي، خلال مؤتمر صحفي، تابعته “النعيم نيوز”. إنه “بالمقارنة مع الأسابيع الماضية، تضاعفت الإصابات ضعفي ما سبقها. وتم اكتشاف إصابات بمتحورة دلتا”.

وأضاف، “أجرينا عدة اختبارات دقيقة خلال المدة الماضية، وتبين لنا وجود إصابات بمتحورة دلتا في إقليم كردستان. بين المصابين بفيروس كورونا”.

وأكد برزنجي، أن “التوعية الصحية أهم من كل شئ”، داعياً “المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية“.

وأشار، إلى أن “صحة إقليم كردستان، تمكنت من تأمين الاختبار الخاص بالكشف عن متحورة دلتا لفيروس كورونا. وعلى مستوى العراق، هذا الاختبار ليس متوفراً إلا في إقليم كردستان”.

ولفت برزنجي، إلى “الدراسات التي تؤكد أن متحورة دلتا، سريعة التفشي، وعلى المواطنين حماية أنفسهم من الإصابة، عقب تفشيه في إقليم كردستان”، مطالباً “وزارات الداخلية والأوقاف، والنقل، وكافة المحافظين، والإدارات المحلية. بالالتزام بارتداء الكمامة، والتباعد الاجتماعي”.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى