الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

صحة النجف تصدر 8 قرارات لمواجهة زيادة إصابات كورونا

اتخذت دائرة صحة النجف، يوم الجمعة، جملة من الإجراءات السريعة لاستيعاب الزيادة الكبيرة الحاصلة في إصابات فيروس كورونا.

 

وأوضح مدير عام دائرة صحة النجف، رضوان الكندي، في بيان تلقته “النعيم نيوز”. أن “اجتماعاً طارئاً عقد برئاسته وضم معاون المدير العام ومدراء أقسام الفنية والتفتيش والتخطيط ومدراء مستشفيات الحكيم والصدر”.

وأضاف الكندي، أن “الاجتماع كُرس لمناقشة الزيادات الكبيرة في الإصابات والاجراءات الواجب القيام بها لاستيعاب الحالات المرضية. وبالإضافة لذلك تم اتخاذ قرارات عدة منها تحويل مستشفى الحكيم العام لاستقبال مرضى كورونا فقط. وإيقاف العمل بها اعتبارا من يوم غد السبت، ليبدأ استقبالها مرضى كورونا”.

ولفت إلى أن “من بين القرارات الأخرى تفعيل ردهات العزل في المستشفيات وبالإضافة لذلك تهيئة مستشفى الحكيم للحالات الحرجة والشديدة فقط واعتماد آلية الاحالات الصحيحة اليها. وبعد الاتصال المسبق لغرض توفير الأسرة للمرضى”.

وشدد الكندي، على ضرورة “متابعة وتجهيز كميات كافية من الأوكسجين ومتابعة ذلك أولا بأول. فضلاً عن متابعة المولدات وإدامتها بشكل دوري ومستمر”. حاثاً في الوقت نفسه ونتيجة لذلك، المنتسبين على “التلقيح واتخاذ إجراءات صارمة بحق الموظفين غير الملقحين. بالإضافة إلى اتخاذ الاجراءات اللازمة لتسهيل تنسيب ونقل الكوادر استنادا لتوجيهات الادارة العامة وبدون تأخير للظرف الطارئ”.

وطالب الندي، بـ”إرسال موقف عاجل بأنواع وأعداد أجهزة التنفس المساعدة من فنتيلتير و(سي باب) و(باي باب) مع ذكر اسم الشركة المصنعة لها”. مؤكداً أهمية العمل على “استقبال الحالات الشديدة والتي تحتاج للدخول للمستشفى وتشجيع العمل ببروتوكولات العلاج المنزلي للحالات البسيطة والمتوسطة لتقليل الزخم على المستشفى”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى