محلي

صحة الكرخ تحذر من صعوبة إسعاف مصابين كورونا اذا استمر ارتفاع أعداد الإصابات

حذّر مدير عام دائرة صحة بغداد/الكرخ جاسب الحجامي، اليوم الأربعاء، من صعوبة إسعاف المصابين بفيروس كورونا اذا استمر ارتفاع أعداد الإصابات، فيما أشار إلى أن نحو 400 مصاب في قاطع دائرته، في حالة حرجة.  

وافاد مدير عام دائرة صحة الكرخ في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إنه “وصل عدد الحالات النشطة لإصابات فيروس كورونا المستجد في دائرة صحة بغداد/الكرخ أكثر من 16300 إصابة. وهو رقم قياسي لم نصله من قبل، اغلب هذه الإصابات تتلقى العناية الطبية في البيوت ضمن العزل المنزلي. وكثير منهم يتلقون العناية المركزة في مستشفيات الدائرة، منهم 367 في حالة حرجة”.

وتابع، “هذه الأعداد المتزايدة شكلت ضغطاً كبيراً على المنظومة الصحية. وسببت الكثير من الانهاك لمقدمي الخدمة الذين يواصلون الليل بالنهار للعناية بالمصابين إضافة إلى تقديم خدمات الفحص والتلقيح. وقد نصل بالوقت القريب إلى الحد الذي يصعب فيه إسعاف الأعداد المتزايدة من الإصابات اذا استمر تصاعدها على هذا النحو”.

وأضاف، “يبقى الحل الوحيد بيد المواطن في إيقاف الزيادة المتواصلة بالإصابات. وتقليل الوفيات في اتباع شروط السلامة والحد من العدوى وتلقي اللقاح”.

وختم، “نأمل من كافة الجهات الحكومية تقديم المساعدة والاسناد. حيث نشاهد ونسمع عن ذلك في الإعلام فقط ولكن الحقيقة شيء آخر حتى وصل بعضها إلى مطالبتنا بدفع بدلات إيجار. عن الاماكن المشغولة من قبل الدائرة لعلاج المصابين و بأثر رجعي”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

ر.ك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى