دولي

‘رصدت خطراً متزايداً‘.. وكالة الأدوية الأمريكية تحذر بشأن إحدى لقاحات “كوفيد-19”

أصدرت وكالة الأدوية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، تحذيراً بشأن لقاح “Johnson & Johnson” المضادّ لـ”كوفيد-19“، مشيرة إلى أنها رصدت “خطراً متزايداً” للإصابة باضطراب عصبي نادر، لدى أشخاص المتلقين للقاح.

 

وذكرت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “وكالة الأدوية الأمريكية صنفت في خطاب وجهته إلى شركة “جونسون آند جونسون”، صنفت فرص الإصابة بمتلازمة غيلان باريه (GBS) بعد التطعيم بأنها منخفضة جداً”.

وأضافت الوكالة، أنه “ومع ذلك يجب على متلقي لقاح “J&J” التماس العناية الطبية. إذا ظهرت لديهم أعراض تشمل الإحساس بالضعف، أو الوخز، أو صعوبة المشي، أو صعوبة حركات الوجه”.

ولفتت، إلى أن “حوالي 12.8 مليون شخص تلقوا لقاح “J&J” في الولايات المتحدة، وتضمن 100 تقرير أولي عن المتلازمة GBS في متلقي اللقاح 95 حالة خطيرة تتطلب دخول المستشفى. ووفاة واحدة تم الإبلاغ عنها”.

فيما قالت شركة “J&J”، إنها “تجري مناقشة مع المنظمين حول حالات GBS”. مؤكدة أن “معدل الحالات المبلغ عنها من GBS في متلقي لقاح J&J، يتجاوز المعدل الأساسي بدرجة صغيرة فقط”.

يشار إلى أن متلازمة GBS هي حالة عصبية نادرة يهاجم فيها الجهاز المناعي للجسم الطبقة الواقية من الألياف العصبية. تتبع معظم الحالات عدوى بكتيرية أو فيروسية.

تم ربط الحالة في الماضي بالتطعيمات – وأبرزها حملة التطعيم أثناء تفشي إنفلونزا الخنازير في الولايات المتحدة في عام 1976. وبعد عقود من اللقاح المستخدم خلال جائحة إنفلونزا “H1N1” عام (2009).

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى