دولي
أخر الأخبار

دولة أوروبية تعارض نشر قوات الناتو في أوكرانيا

أعلن وزير الدفاع الكندي بيل بلير عن معارضته لنشر قوات لحلف الناتو في أوكرانيا، لكنه أعرب مع ذلك عن تأييده لإقامة بعثة للحلف خاصة بأوكرانيا.

 

 

وأشار بلير خلال فعاليات المجلس الأطلسي في واشنطن، إلى في تصريح تابعته “النعيم نيوز”. أن “بعثة الناتو لا يجب أن تكون موجودة على أراضي أوكرانيا. بالضرورة، لأن هذا الأمر “مرتبط بعدد من المشاكل”.

وأضاف: “كانت هناك نقاشات حول ما إذا كنا سننشر قوات في أوكرانيا، ولكن بصراحة الظروف. يجب أن تكون مختلفة كثيرا عما نشهده اليوم”.

وكان وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي قد أعلن “عن ضرورة إقامة بعثة. مشتركة لحلف الناتو في أوكرانيا”. مشيرا إلى أن “ذلك لا يعني مشاركة الناتو في النزاع في أوكرانيا”.

وفي وقت سابق تحدث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن إمكانية إرسال قوات غربية. إلى أوكرانيا، لكن العديد من الدول، بما فيها الولايات المتحدة. أعلنت عن معارضتها لهذه الفكرة وأكدت أنها لن ترسل قواتها إلى الأراضي الأوكرانية.

وفي وقت سابق علق نائب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ميرسيا جوان على التصريحات الأخيرة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن إرسال قوات إلى أوكرانيا.

قال جوان في تصريحات. “الرئيس الفرنسي يتحدث عن الحاجة الملحة لمواصلة دعم أوكرانيا. على مستوى الناتو يتم اتخاذ القرارات بالإجماع. ليس لدينا خطط أو نية سياسية في هذه اللحظة لنشر قوات الناتو في أوكرانيا”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى