محلي

دعوات من الصحة النيابية لإجراء امتحانات الجامعات والمعاهد ’إلكترونياً’

وجه رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية قتيبة الجبوري، اليوم الخميس، رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، واللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، بخصوص امتحانات الجامعات والمعاهد.

وقال الجبوري، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إنه “من غير المنطقي أن يكون التعليم طيلة الموسم الدراسي إلكترونياً. بينما تكون امتحانات الجامعات حضورية، وكأننا نغلق باباً أمام الوباء ثم نفتح أمامه باباً آخر بإرادتنا “.

كما بين أن “القضية ليست سهلة ولايمكن الاستهانة بها، فعندما تتواجد أعداد كبيرة من الطلبة في قاعات الامتحان. فمن المؤكد ستنتقل عدوى الفيروس اليهم جميعاً بلا استثناء، ثم تنتقل الى عوائلهم. وقد يتسبب الفيروس بوفاة بعض أفراد أسرهم. وبالتالي فإن مَن يجبر الطلبة على الامتحان الحضوري يشارك بدون أن يدري في قتل الناس “.

كما أضاف،  “بما أن التعليم كان إلكترونياً فالأجدر أن يكون الامتحان إلكترونياً أيضاً. وبخلاف ذلك فإن الطلبة هددوا بمقاطعة التعليم الإلكتروني وهناك حالة من الاستياء بينهم “.

بينما شدد، على “ضرورة قيام رئيس الوزراء و أعضاء اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية باتخاذ القرار الصحيح. وجعل الامتحانات إلكترونية لتفادي انتشار الوباء بشكل يخرج عن السيطرة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى