محلي
أخر الأخبار

خلال مراسيم زيارة الإمام الكاظم (ع).. الهلال الأحمر العراقي يقدم خدمات لأكثر من 350 ألف زائر

أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي، اليوم الثلاثاء، عن تقديم خدمات صحية وطبية وتوعوية لأكثر من 350 ألف زائر، خلال مراسيم زيارة الإمام موسى بن جعفر (ع).

 

وذكر بيان للجمعية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “زيارة الإمام موسى بن جعفر (ع)، تعد من أهم المناسبات الدينية التي تشهد توافد حشود مليونية من مختلف المحافظات، سيراً على الأقدام إلى بغداد، لإحياء ذكرى استشهاد الإمام موسى بن جعفر (ع)”.

وأضاف، “وانطلاقاً من مبادئ جمعية الهلال الأحمر العراقي، في التقليل من المعاناة والحد من مخاطر الإصابات وانتشار الأمراض وإسناد دور المؤسسات الحكومية، خصوصاً في ظل الظروف الراهنة انتشار وباء كورونا والمخاطر التي ينجم عنها انتشار هذا الفايروس، أثناء مراسيم الزيارة، استنفرت جمعية الهلال الأحمر كوادرها، لتقديم الخدمات المتنوعة للزائرين”.

وتابع البيان، أن “فرق الهلال الأحمر وبمشاركة 1000 متطوعاً من 13 محافظة، توزعوا على 20 موقعاً على طريق السير الزائرين عند مداخل محافظة بغداد وداخل مدينة الكاظمية، ساهمت بتقديم خدمات إسعافية وعلاجية ووقائية وتوعوية، لأكثر من 350 ألف زائر”.

وأوضح، “أن الخدمات تنوعت بين خدمات طبية عبر خمسة عيادات طبية متنقلة مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية، لتشخيص الحالات المرضية، مع صرف الأدوية اللازمة للحالات المرضية المشخصة من قبل كادر طبي متخصص، فضلاً عن نشر مفارز إسعافية ثابتة ومتنقلة، على طول خط طريق الزائرين”.

وأكمل البيان: “ويقوم كادر إسعافي متدرب بتقديم الخدمات الإسعافية اللازمة، فيما يتم نقل الحالات التي تحتاج الى تداخلات طبية، بواسطة نشر 25 سيارة إسعاف مرابطة بشكل دائم إلى أقرب مستشفى، إذ تم نقل أكثر من 100 حالة مرضية عبر سيارات الإسعاف، وحملة النقالات الراجلة”.

وأشار، إلى أنه ”في ظل انتشار بعض الأمراض الوبائية تقوم فرق الهلال الأحمر، بتقديم محاضرات توعية صحية، وحملات تعفير مستمرة للمواكب وأماكن استراحة الزائرين، فيما تقوم فرق أخرى بمحاضرات دعم نفسي لتخفيف الضغط والتعب والإجهاد عن الزائرين”.

ووفقاً للبيان، “تشهد مدينة الكاظمية توافد ملايين الزوار سنوياً، من داخل وخارج العراق، لإحياء ذكرى استشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم (ع)”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى