اقتصاد
أخر الأخبار

‘خلال الثلث الأول من 2024‘.. ارتفاع صادرات الصناعة الأردنية إلى العراق

أعلن الأردن، اليوم الاثنين، عن ارتفاع صادراته الصناعية إلى العراق، خلال الثلث الأول من العام الحالي 2024.

 

وذكر تقرير لغرفة صناعة عمان الأردنية، واطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “صادرات الغرفة خلال الثلث الأول. بلغت 2.279 مليار دينار أردني، مقابل 2.225 مليار دينار. للفترة نفسها للعام الماضي 2023”.

وتابع، أن “الهند والولايات المتحدة الأمريكية والسعودية والعراق، استحوذوا على أغلب الصادرات. خلال الثلث الأول من العام الحالي، مسجلة ما قيمته 1.532 مليار دينار”.

وأضاف التقرير، أن “صادرات الغرفة للولايات المتحدة الأمريكية ارتفعت خلال الثلث الأول. من العام الحالي، بنسبة 100%، حيث وصلت لنحو 723 مليون دينار، مقابل 360 مليون دينار. للفترة نفسها من العام الماضي، ما جعلها بمقدمة الدول العربية والأجنبية. الأكثر استقبالاً لصادرات صناعة عمان”.

وأكمل: “كما ارتفعت صادرات الغرفة إلى العراق خلال الثلث الأول من العام الحالي. بنسبة 24%، لتسجل ما قيمته 291 مليون دينار، مقابل 234 مليون دينار. خلال الفترة نفسها من العام الماضي 2023”.

وأوضح التقرير، أن “صادرات الغرفة توزعت على قطاعات الصناعات الكيماوية ومستحضرات التجميل. بقيمة 561 مليون دينار، والتعدينية نحو 307 ملايين دينار، والهندسية والكهربائية وتكنولوجيا المعلومات. بقيمة 251 مليون دينار”.

وحسب معطيات الإحصائية، بلغت صادرات قطاعات الصناعات التموينية والغذائية والزراعية والثروة الحيوانية. ما قيمته 254 مليون دينار، والعلاجية واللوازم الطبية 210 ملايين دينار، والجلدية والمحيكات. 152 مليون دينار.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى