صحة وطب
أخر الأخبار

خلال أيام العيد‘.. مختصون ينصحون بعدم الإفراط في تناول اللحوم

قدم الأطباء ومختصون بالتغذية، اليوم الاثنين، نصائح حول ضرورة “عدم الإفراط” في تناول كميات كبيرة من اللحوم، خلال أيام العيد.

 

ونشر موقع “بي إتش أف”، أن “بحث من الولايات المتحدة. أظهر أن تناول اللحوم بكثرة قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والدورة الدموية والوفاة المبكرة. وأمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية وفشل القلب”.

ووجد الباحثون، أن “تناول وجبتين في الأسبوع من اللحوم الحمراء. ارتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والدورة الدموية بنسبة 7%، مقارنة بعدم تناول أي شيء على الإطلاق”.

واكتشفوا، أنه “عندما يتعلق الأمر باللحوم الحمراء غير المصنعة. فإن خطر الإصابة بأمراض القلب والدورة الدموية يزداد بنسبة 3% مع كل حصتين “كبيرتين” في الأسبوع. ويزداد خطر الموت المبكر بنسبة 3%”.

كما أثبتت الأبحاث، أن “الأشخاص الذين تناولوا اللحوم غالباً ما يكونون أصغر سناً وذكوراً ومدخنين. لذلك يكونوا أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري. ومؤشر كتلة جسم أعلى ومستويات أعلى من الكولسترول. وجودة نظام غذائي أقل”.

وتجدر الإشارة إلى أن زيادة المخاطر بنسبة 3% “أو حتى 7%” هي زيادة طفيفة. خاصة إذا كان مستوى المخاطرة منخفضاً في البداية. حيث تستند هذه النتائج إلى متوسط الزيادة في المخاطر عبر آلاف الأشخاص ويمكن أن يكون من الصعب تطبيقها مباشرة على الأفراد.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى