اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

“خلال أسبوع”.. صادرات النفط من إلى أمريكا تتراجع

كشفت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الأحد، أن صادرات النفط العراقية لأمريكا انخفضت لتصل الى معدل 182 الف برميل يوميا خلال الأسبوع الماضي.

 

وعن انخفاض صادرات النفط العراقية، قالت الإدارة في تقرير لها اطلعت عليه “النعيم نيوز”. إن “متوسط الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي من ثمان دول بلغت 5 ملايين و135 الف برميل يوميا. منخفضة بمقدار 944 الف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقة والذي بلغ 6.79 ملايين برميل يوميا”.

وتابعت أن “أمريكا استوردت النَّفط الخام من العراق بمعدل 182 ألف برميل يوميا. منخفضة عن الأسبوع الماضي الذي بلغت الاستيرادات فيه معدل 229 ألف برميل يوميا”.

وأضافت الإدارة أن “أكثر الإيرادات النّفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا وبمعدل بلغ 3,480 ملايين برميل يوميا. تليها المكسيك التي بلغت كمية الاستيرادات منها بمعدل 648 ألف برميل يوميا. تليها السعودية التي بلغت الاستيرادات منها بمعدل 347 الف برميل يوميا. ثم نيجيريا وبكمية بلغت بمعدل 187 ألف برميل يوميا”.

وأكملت في تقريرها أن “كمية الاستيرادات الأمريكية من النّفط الخام من كولومبيا بلغت بمعدل 140 ألف برميل يوميا. تليها الاكوادور بمعدل 95 الف برميل يوميا، ثم روسيا بمعدل 74 الف برميل يوميا.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى