اخبار اسلامية
أخر الأخبار

خطيب جمعة الناصرية الشيخ ضياء السهلاني يعلق على فاجعة حريق مستشفى النقاء

علق خطيب جمعة الناصرية الشيخ ضياء السهلاني، اليوم الجمعة، على فاجعة حريق مستشفى النقاء.

 

وقال السهلاني “ندعو الله أن يرحم الشهداء بوافر رحمته وأن يشفي الجرحى وأن يلهم جميع المفجوعين بهم لا سيما أرحام الشهداء بالصبر والسلوان”.

وتابع “ولنا على هذه الحادثة عدة تعليقات:
١- ندعو الحكومة المركزية والمحلية الى التعجيل في التحقيق وبشكل مهني وعادل وتحديد المتسبب بهذه الكارثة الإنسانية لينال جزاءه العادل من دون تسويف كما يحصل في كل مرة يعلن فيها تشكيل لجان تحقيقية.

٢- وأن يعوض الشهداء والجرحى تعويضا مجزيا..
وغلق جميع المستشفيات الكرفانية بل وجميع الدوائر الكرفانية.

٣- أن تبني في المحافظة مستشفيات متطورة تتوفر فيها كل المستلزمات الطبية وأسباب السلامة.

٤- كما ندعو الحكومة الى توفير الأجواء المناسبة لتأدية المؤسسات الحكومية بأداء واجباتها وفق القانون من دون اعاقة أو ضغوطات.

٦- أما الكيانات السياسية والفعاليات الاجتماعية عليهم السماح للكفاءات أن تمسك بإدارات الدوائر فالمعيار هو الكفاءة والنزاهة.

٧- وندعو الجميع الى التنافس الإيجابي في حملاتهم الانتخابية من دون تسقيط متبادل واستعمال المؤسسات الحكومية والمال السياسي وأساليب الخداع ليكون التنافس في البرامج السياسية الواقعية والحفاظ الى السلم الأهلي والكيان الاجتماعي فالمجتمع اليوم على حافة التصادم ومغادرة التعايش فليكن هدف الجميع تقليل الفجوة مع الجماهير واعادة الثقة بين المتصدي والمواطن.

٨- كما أننا ندعو الحكومة المحلية الى ادراج مشاريع استراتيجية وان لا تكون مشاريع تجميلية لا سيما المدارس والمستشفيات وقطاع الكهرباء. ثم بقية الخدمات”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى