اخبار اسلامية
أخر الأخبار

خطبتا صلاة الجمعة في القرنة بإمامة الشيخ سالم المالكي

أقيمت صلاة الجمعة، بجامع الرسول في حي الجمعة/القرنة، بإمامة الشيخ سالم المالكي.

 

وتطرق الشيخ المالكي، في الخطبة الأولى، تابعتها “النعيم نيوز”. إلى “يوم الغدير الأغر الذي هو من أشرف الأعياد. حيث تم فيه تنصيب علي بن أبي طالب أميراً للمؤمنين وولياً لله سبحانه وتعالى وخليفة لرسول الله صلى الله عليه وآله (( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام ديناً)”.

وتابع، “كان مما يميز علي بن أبي طالب ثباته على القيم والمبادئ وعدم المساومة على العقيدة. مهما كانت الظروف وقد شهد القاصي والداني له بذلك”.

وتحدث، عن “رواية من أصول الكافي تبين مقام علي بن أبي طالب وماحباه الله من النعم. فهو قسيم الجنة والنار آتاه الله فصل الخطاب”، مشيراً إلى “الآيات الخاصة بهذه المناسبة العزيزة على قلوب المؤمنين”.

وفي سياق متصل، لم يقدم خطيب الجمعة، التهاني بعيد الأضحى المبارك بل قرأ الفاتحة لأموات المؤمنين وبالخصوص شهداء مستشفى الحسين في الناصرية تأسياً بسماحة المرجع اليعقوبي (دام ظله) في خطبتي صلاة العيد. حيث امتنع عن ذلك استشعاراً منه بحجم المصائب التي تمر على الشعب العراقي المظلوم ومواساة لعوائل الشهداء.

وأكد، على “الالتزام بالتعاليم الصحية والتباعد بين المصلين حفاظاً على الصحة العامة. خصوصاً مع تزايد الإصابات في الفترة الأخيرة”. داعياً “للجميع بالسلامة والعافية”.

وفي الخطبة الثانية، تكلم الشيخ المالكي، عن “المشاكل التي تعاني منها محافظة البصرة. حيث اجتمعت عليها كثرة الأوبئة والأمراض وارتفاع اللسان الملحي في شط العرب. مما جعل مياه الإسالة لاتطاق لشدة ملوحتها”.

ولفت، إلى أن “هناك تباطؤ واضح من قبل الدولة في معالجة هذه الأمور وكان ضحية هذا الإهمال 100 ألف نسمة تعرضوا للتسمم جراء هذه المياه في عام 2018. وكانت الأزمة خانقة وحرجة لو لا لطف الله تعالى. وهاهي الأزمة تعود من جديد وتلقي بظلالها المخيفة على الشعب البصري”.

وطالب الشيخ المالكي، “الحكومة بتعجيل إجراءتها في إنقاذ أهالي البصرة وتقويض المشكلة قبل تفاقم الأمور وخروجها عن السيطرة والمسارعة في إكمال المشاريع المتلكئة. كمشروع الفاو الكبير وتوسيع قناة البدعة وصيانة المشاريع القديمة، فإن البصرة وأهلها يستحقون ماهو أكثر من ذلك بكثير وهذه من أبسط حقوقهم”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى