اخبار اسلامية
أخر الأخبار

خطبتا صلاة الجمعة في الصويرة بإمامة السيد ضياء الحسني

أقيمت صلاة الجمعة، بحسينية الصادقين في مركز قضاء الصويرة، بإمامة السيد ضياء الحسني.

 

وافتتح السيد الحسني، خطبته، تابعتها “النعيم نيوز”، بـ”الحمد والثناء لله تبارك وتعالى والصلاة على نبيه الأمين وآله الطاهرين، ثم قراءة فقرات من الدعاء المبارك”.

وتحدث، عن موضوع تأملات في قوله تعالى (وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ)”، مشيراً إلى أن “واحداً من معاني العبادة هو (العلم) أو المعرفة، فيكون المعنى ليعلمون أو ليعرفون كما ورد في الروايات، ومن هنا يتعين على العباد السعي للعلم والمعرفة للوصول إلى حالة العبودية المطلوبة، وهذا السعي لا يستثني أحداً، فإن الأنبياء والأوصياء وهم أكمل الخلق كانوا يطلبون العلم ويعلمونه لغيرهم”.

وتابع السيد الحسني، “وفي قصة موسى (ع) مع العبد الصالح خير دليل على أهمية السعي لطلب العلم والمعرفة، ومن هنا فإننا مطالبون بالالتفاف حول العلماء والانتفاع من نمير علومهم، لنحقق معنى العبادة بتوفيق الله”.

وفي الخطبة الثانية، تطرق الخطيب، إلى “شذرات من حياة الإمام الجواد (ع) ودوره في هداية الأمة وصلاحها رغم قصر مدة حياته الشريفة. ولكنها كانت زاهرة بالعطاء الثر الذي أدهش الأمة. فقد نبغ (ع) وظهرت علومه في ظرف صعب وعمر مبكر، مما دفع أبناء بني العباس إلى التشكيك بإمامته فأثبت لهم ولغيرهم أهليته وقدرته على حل أصعب المسائل التي أعجزت قضاة ورجالات بني العباس. فأتفقوا على المكيدة به وتحجيم تأثيره بإدعاءات خبيثة ليقوم المأمون العباسي بتحريض أم الفضل بنت المأمون لدس السم للإمام (ع) ليذهب شهيداً راضياً مرضياً عند رب كريم”.

وختم السيد الحسني، خطبته، بـ”الدعاء للمؤمنين والمؤمنات وبالتعجيل بظهور صاحب الأمر (ع) ليملأها قسطاً وعدلاً، وأن يحفظ العباد والبلاد وأن يعم الأمن والسلام في بلدنا”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى