الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

توضيح من الكهرباء بخصوص تقليل حصة البصرة من الطاقة

أوضحت وزارة الكهرباء، اليوم الجمعة، حقيقة تقليل حصة محافظة البصرة من الطاقة.

 

وأوضح المتحدث باسم وزارة الكهرباء أحمد موسى، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أنه “لا نقيصة ولا تقليل على الإطلاق لحصة محافظة البصرة وأهلها من الطاقة“.

وأكد، أن” الوزارة ساعية إلى زيادة حصة البصرة وباقي محافظات الجنوب من الطاقة”.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الكهرباء، أن كوادرها في صدد نصب متنقلات لتوزيع الطاقة في مراكز الحمل، فيما أشارت إلى أن هناك تقدم في ساعات التجهيز.

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء احمد موسى، في تصريح للوكالة الرسمية تابعته “النعيم نيوز”. أنه “بحسب توجيهات رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وبعد رصد مشاكل في قطاع نقل الطاقة وقطاع التوزيع”. ستباشر كوادر الوزارة بنصب متنقلات لتوزيع الطاقة في مراكز الحمل واستخراج المغذيات وتدعيم شبكات التوزيع. ومعالجة سعات المحولات بسعات اكبر”.

كما أضاف، أن “الوزارة وصلت لأرقام لم تصل لها من قبل في انتاج الطاقة. ونحن اليوم على اعتاب الـ21 ألف ميغاواط وهنالك تقدم في ساعات التجهيز وسيحافظ عليها من خلال تدعيم شبكات الطاقة”.

وبشان تأمين أبراج الطاقة أوضح موسى، أن “هناك تنسيق عال مع القوات الأمنية ووجهاء العشائر لتأمين أبراج الطاقة. لكن الخروقات والاستهداف لها مستمرة”. مبيّناً أنه “تم فتح منافذ لاستقبال اتصالات المواطنين وشكاويهم ورصدهم لاستهداف الابراج”.

كما تابع، أن “العراق أنجز بحدود 86% من الربط مع الخليج وهنالك تفاوض لإنشاء خط يربط محطة الزور بمحطة الفاو. وسيتم تغطية تكلفة الخط من صناديق الائتمان الخليجية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى