دولي
أخر الأخبار

ترامب يعلق على خطاب بايدن بشأن الحقوق الانتخابية

رد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، على خطاب الرئيس الحالي جو بايدن، بشأن الحقوق الانتخابية.

 

وقال ترامب، في بيان، اطلعت عليه “النعيم نيوز”، “بايدن قال إن 150 شخصاً صوتوا في الانتخابات الرئاسية في عام 2020. احتيال! لنفترض أنه كان يقصد 150 مليون شخص، استناداً إلى حقيقة أن لدي 75 مليوناً بالزائد، اتضح أن لديه 75 مليوناً، أو هو أقل بـ 6 ملايين مما قالوا أنه حصل عليه. فما هي الحصيلة؟ خسروا 6 ملايين صوت؟”.

وحول موضوع الحقوق الانتخابية، أشار ترامب، إلى أن “بايدن أوضح أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة خضعت لتحليل شامل ولم تثر الشكوك حول نزاهتها. والقول بخلاف ذلك هو أمر غير وطني وكذبة كبرى”.

وفي سياق متصل، شدد بايدن، على أن “عدداً أكبر من الأمريكيين، على الرغم من قيود فيروس كورونا، شاركوا في الانتخابات أكثر من أي وقت مضى”، ناصحاً “خصمه الخاسر ترامب بعدم محاولة تدمير البلاد باتهامات كاذبة، بل أن يحاول الترشح مرة أخرى”.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد أصدر تحذيراً، من أن ركائز الديمقراطية الأمريكية مهددة. واصفاً الاعتداء المستمر على حقوق التصويت بأنه أخطر تحد للديمقراطية الأمريكية منذ الحرب الأهلية.

وفي خطاب في فيلادلفيا، استهدف بايدن، بشكل خاص سلفه دونالد ترامب والجمهوريين الذين رفضوا قبول نتائج الانتخابات الرئاسية لعام (2020)، متهماً إياهم بإثارة نمط من الإنكار يحطم أسس البلاد.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى