Uncategorizedدولي
أخر الأخبار

تحقيق روسي حول أنشطة إرهابية غربية ضد روسيا

أعلنت لجنة التحقيق الروسية، اليوم الاثنين، أنها ستفتح تحقيقاً في تنظيم وتمويل أعمال إرهابية موجهة ضد روسيا من قبل الولايات المتحدة وأوكرانيا ودول غربية.

وقالت اللجنة في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”. “تم تنظيم تحقيق إجرائي في المكتب المركزي للجنة التحقيق الروسية بناء على طلب من نواب في مجلس الدوما وشخصيات عامة بشأن العمليات الإرهابية الموجهة ضد روسيا كتفجير خطوط أنابيب غاز السيل الشمالي من قبل أشخاص ومنظمات تقع في الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وقبرص وغيرها من العمليات التي تمت على الأراضي الروسية أو استهدفت مصالح روسيا”.

وأشارت اللجنة، إلى أنه ستتم دراسة المواد بعناية ومن ثم سيتم النظر في مسألة استخدام آليات التعاون القانوني الدولي بشأنها.

وكان نواب في مجلس الدوما، أرسلوا إلى مكاتب المدعي العام في خمس دول هي “روسيا الاتحادية وألمانيا وقبرص والولايات المتحدة وفرنسا” وكذلك لجنة التحقيق الروسية بيانا بشأن التحقيق الفوري ومنع تمويل أعمال الإرهاب الدولي، وقدموا في ملحق للبيان أدلة مباشرة على المبادرين والمنظمين ومرتكبي هذه الجرائم والتستر عليها وتمويلها.

وفي سياق آخر، أكد المكتب الإعلامي في جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية أن المساعي الأمريكية لتبييض سمعة نظام كييف وتقديم المساعدة له بعد الهجوم الإرهابي الذي تعرض له مجمع “كروكوس” التجاري بضواحي موسكو يعزز الشبهات حول تورطها بدعم الإرهاب الدولي.

وقال المكتب الإعلامي للجهاز، إن “إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تكثف جهودها لتكوين صورة مزيفة للهجوم الإرهابي بهدف إبعاد الشبهات عن نظام كييف”، مشيراً إلى أن هذا الهجوم ذو صلة مباشرة بالهجمات الصاروخية وهجمات مجموعات الاستطلاع التخريبية الأوكرانية على مقاطعتي كورسك وبيلغورود.

وأوضح البيان، أن “نظام كييف يشن منذ فترة طويلة حرباً إرهابية شاملة ضد الأراضي الروسية وهو ما يتحدث عنه علناً ممثلوه مثل رئيس إدارة الاستخبارات المركزية بوزارة الدفاع الأوكرانية كيريل بودانوف أو رئيس جهاز الأمن الأوكراني فاسيلي ماليوك بمساعدة من الغرب”، مبيناً، أن “معلومات تلقتها الاستخبارات الخارجية تشير إلى أن الأوكرانيين يستخدمون معلومات الأقمار الصناعية التي توفرها لهم الاستخبارات الأمريكية عند تنظيم الهجمات ضد روسيا”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى