دولي
أخر الأخبار

بوريل: وقف تمويل الأونروا خطير

أكد مسؤول السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم الاثنين، أن وقف تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) سيكون غير متناسب وخطيراً ويعرض حياة مئات الآلاف من الأشخاص للخطر.

 

وقال بوريل، في مقال نشره في مدونته واطلعت عليه “النعيم نيوز”. إن “المزاعم الموجهة ضد موظفي الأونروا خطيرة، مشدداً على أن الأونروا تؤدي دوراً حيوياً في تقديم المساعدة المنقذة للحياة لأكثر من 1.1 مليون شخص في غزة يعانون من مجاعة كارثية ومن الأوبئة”.

 

وأوضح المسؤول الأوروبي، أن “التمويلات المتوقفة تبلغ حالياً أكثر من 440 مليون دولار، أي ما يقرب من نصف إيرادات الوكالة المتوقعة في عام 2024، ما يعرض وجودها ذاته للخطر”.

 

وكان فيليب لازاريني، مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، أكد، أن الوكالة الأممية تدفع ثمن رفع صوتها في لفت الانتباه إلى محنة أهالي قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي مستمر منذ أربعة أشهر، مشيراً إلى أن القضاء على الأونروا أصبح أحد أهداف الحرب الإسرائيلية.

وفي وقت سابق، أعربت الأمم المتحدة، عن قلقها من تدهور الأوضاع وعدم وجود مكان آمن في جميع أرجاء قطاع غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر.

وقال ينس لاركي المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في جنيف “أوتشا” في تصريح صحفي تابعته “النعيم نيوز”. إن اليأس يسيطر على أعداد متزايدة من المتجهين جنوباً إلى رفح في الأيام الأخيرة، حيث يعيش معظم هؤلاء في مبان مؤقتة أو خيام أو في العراء، مع هذه الظروف الجوية السيئة.

وأعرب لاركي، عن صدمته من القصف الإسرائيلي على مدينة خان يونس وخاصة قرب المستشفيات، مشيراً إلى تعرض الطاقم الطبي والجرحى والمرضى إضافة إلى آلاف النازحين الذين يبحثون عن ملجأ هناك للخطر الشديد.

وأكد، أن “الوضع الإنساني يزداد سوءاً ولا يوجد على الإطلاق أي مكان آمن بقطاع غزة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى