منوعات
أخر الأخبار

‘بنسبة كبيرة‘.. “فيسبوك” يقلل من حركة المرور إلى المواقع الإخبارية

ذكر تقرير جديد، أن منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قد قللت عن عمد الزيارات المحولة منها إلى المواقع الإخبارية الخارجية بنسبة كبيرة، بلغت 50% خلال العام الماضي.

 

واعتمد التقرير الصادر عن مؤسستي “Chartbeat” و “Similarweb”، على تحليل حركة الزوار في نحو 800 موقع إخباري. باستخدام بيانات تتبع من جهات خارجية، لتقدير حجم الزيارات المحولة من “فيسبوك”.

وتظهر البيانات التي جُمعت منذ عام 2018، أن الزيارات إلى المواقع الإخبارية الخارجية من فيسبوك. قد تراجعت بنسبة قدرها 58% خلال السنوات الست الماضية. وبنسبة قدرها 50% خلال العام الماضي.

وأشارت البيانات، أيضاً إلى أن “فيسبوك الآن يستحوذ على نسبة قدرها 7% فقط من الزيارات الإجمالية. لتلك المواقع” في التقرير. وفي عام 2018، شكلت الزيارات المحولة من الشبكة الاجتماعية الشهيرة. نحو 30% من إجمالي الزيارات.

وبحسب التقرير، فقد تأثرت المواقع الصغرى على نحو كبير. بالتغييرات التي أجرتها المنصة.

وعملت شركة “ميتا” على تقليل وجود المحتوى الإخباري تدريجياً في تطبيقاتها. وأنهت في ديسمبر/كانون الأول الماضي، مشروع “فيسبوك نيوز”. الذي كان يدعم ناشري الأخبار.

وفي الآونة الأخيرة، أعلنت “ميتا” أنها تسعى لتقليل المحتوى السياسي على وجه التحديد في منصاتها. لتحسين تجربة المستخدمين، مع جعل عرض المحتوى المرتبط بالسياسة خياراً اختيارياً.

وغيرت ميتا خوارزميات ترشيح المحتوى وإظهاره في منصاتها اعتماداً على الذكاء الاصطناعي. لتقليل ظهور الروابط الخارجية بوجه عام، في مقابل تعزيز ظهور مقاطع الفيديو والصور والمنشورات الأخرى التي تساعد في إبقاء المستخدمين في المنصة. لأطول مدة ممكنة، مع التركيز على الجانب الترفيهي وتجاهل الجدل والنقاش الحاد، المرتبط بالمحتوى السياسي.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى