محلي
أخر الأخبار

‘بغية تحقيق المناعة المجتمعية‘.. صحة الرصافة تدعو لإعادة النظر بالخطة التلقيحية

طالبت دائرة صحة الرصافة، اليوم الأحد، إلى إعادة النظر بالخطة التلقيحية، بغية تحقيق المناعة المجتمعية التي تتطلب تطعيم 22 مليون نسمة.

 

وقال مدير صحة الرصافة محمد جهاد جواد، في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعتها “النعيم نيوز”. إن “وزارة الصحة قدمت الإسناد والدعم الفني واللوجستي لإعادة الحياة إلى مراكز العزل. منها الشفاء وابن الخطيب لاستيعاب الزخم الحاصل بأعداد الراقدين المصابين ب‍كورونا خصوصاً خلال اليوميين الماضيين. اللذين شهدا تسجيل 3800 راقد”.

وأضاف، أن “المستشفيات تستقبل أكثر من 100 مريض يومياً من الحالات الشديدة والحرجة. وبحاجة إلى أجهزة الإنعاش، والعناية التنفسية المركزة وأجهزة (السيبار) والتحاليل المعقدة. وتوفير الأدوية العلاجية الخاصة ب‍كورونا”.

وأشار جواد، إلى أن “الأيام القليلة الماضية شهدت انتشار عدوى السلالة الثالثة في أغلب المناطق، حتى تجاوز عدد الراقدين حالياً في العناية المركزة أكثر من 540 راقداً. خصوصاً في مستشفى الإمام علي (ع) الذي يشهد زخماً كبيراً بمرضى كورونا ويضم أكثر من 130حالة حرجة. وكذلك مستشفيات الشهيد الصدر وفاطمة الزهراء (ع)”.

ولفت، إلى أن “الملاكات الهندسية والفنية تعمل على تأهيل مستشفى العطاء للعزل. الذي يضم قاعات كبيرة بسعة 300 سرير، وسيتم افتتاحها نهاية الأسبوع الحالي بعد تجهيزها بأجهزة الإنعاش الحديثة والأدوية”.

ورجح جواد، أن “يستمر المنحنى الوبائي خلال الأسبوعين أو الثلاثة المقبلة بالتصاعد. ومن ثم يأخذ بالانخفاض ببطء بسبب عدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية”.

ودعا، إلى “اتخاذ وزارة الصحة والمؤسسات الصحية إجراءات مؤثرة وفعالة جديدة من أجل زيادة نسبة التلقيح وفق خطة جديدة. لأن أعداد الملقحين وصلت إلى مليون شخص حتى الآن في البلد وهي نسبة متدنية، ويتطلب تطعيم 22 مليون مواطن لإيقاف سلسلة انتشار الفيروس”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى