منوعات
أخر الأخبار

‘بسبب تغييرات الخصوصية‘.. تصاعد وتيرة الشكاوى ضد “واتس آب”

أفادت تقارير صحفية عالمية، اليوم الاثنين، بتصاعد وتيرة الشكاوى ضد منصة التراسل الفوري الأشهر في العالم “واتس آب”، بسبب تغييراتها في سياسات الخصوصية لمستخدميها.

 

وذكرت وكالة “رويترز”، أن “منصة واتس آب التابعة لشركة “فيسبوك” الأمريكية تواجه سيلاً من الشكاوى من جانب منظمة حماية المستهلك الأوروبية وغيرها. بسبب تحديث سياسة الخصوصية، الذي أثار استنكاراً عالمياً، ودفع بعض المستخدمين للانتقال إلى تطبيقات منافسة مثل تليغرام وسيغنال”.

وفي السياق ذاته، أعلنت شركة “فيسبوك”، في وقت سابق، تطبيق سياسات الخصوصية الجديدة على واتس آب، والتي تسمح بمشاركة بعض البيانات مع فيسبوك وشركات أخرى ضمن مجموعتها.

وأوضحت، أن “التعديلات تسمح للمستخدمين بالتراسل مع مؤسسات الأعمال، وأنها رصدت تقارير صحفية عالمية، تصاعد وتيرة الشكاوى ضد منصة التراسل الفوري الأشهر في العالم “واتس آب”، بسبب تغييراتها في سياسات الخصوصية لمستخدميها. لن تؤثر على المحادثات الشخصية”.

فيما انتقدت منظمة حماية المستهلك الأوروبية وثمانية مع الكيانات التابعة لها، “التغييرات الجديدة على واتس آب”.

وتقدمت المنظمة، بـ”شكاوى لدى المفوضية الأوروبية، وشبكة سلطات حماية المستهلك في أوروبا”. مشيرة إلى أن “واتس آب تضغط دون وجه حق على المستهلكين لقبول سياساتها الجديدة”.

وطلبت، من “شبكة سلطات حماية المستهلك وحماية البيانات في أوروبا. التعاون في معالجة هذه المخاوف الخاصة بالخصوصية وحقوق المستهلكين”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى