محلي
أخر الأخبار

‘بسبب تزايد إصابات كورونا‘.. الغراوي يطالب باعتماد الامتحانات الإلكترونية

دعا عضو مفوضية حقوق الإنسان فاضل الغراوي، اليوم الجمعة، إلى اعتماد الامتحانات الإلكترونية لطلبة السادس الإعدادي وطلبة الجامعات، بسبب ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس “كورونا”.

 

وقال الغراوي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. إن “الظروف الصحية الاستثنائية وعدم تلقيح أكثر الطلبة تكون عائق أمام إجراء الامتحانات الحضورية”. مضيفاً “ولانريد أن يكون أبناءنا الطلبة فئران اختبار في مواجهة جائحة كورونا”.

وطالب، “خلية الأزمة إلى عقد اجتماع طارئ لمناقشة موضوع الامتحانات واعتماد درجة نصف السنة لطلبة الثالث متوسط كدرجة نهائية. واعتماد الامتحانات الإلكترونية لطلبة السادس الإعدادي وطلبة الجامعات. لوجود تهديد حقيقي لحياة الطلبة بسبب الارتفاع الكبير بالإصابات بفايروس كورونا”.

وحمل الغراوي، “وزارتي التربية والتعليم العالي وخلية الأزمة المسؤولية الكاملة. في حال تعرض الطلبة إلى أية إصابات، بسبب إجبارهم على الامتحان الحضوري”.

وفي وقت سابق، دعت لجنة الصحة والبيئة النيابية، إلى جعل امتحانات طلبة الجامعات والمعاهد، إلكترونية، وذلك تفادياً لانتشار “كورونا” بشكل يخرج عن السيطرة.

وقال رئيس اللجنة قتيبة الجبوري، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. إنه “من غير المنطقي أن يكون التعليم طيلة الموسم الدراسي إلكترونياً بينما تكون الامتحانات حضورية. وكأننا نغلق باباً أمام الوباء ثم نفتح أمامه باباً آخر بإرادتنا “.

وأضاف، أن “القضية ليست سهلة ولايمكن الاستهانة بها، فعندما تتواجد أعداد كبيرة من الطلبة في قاعات الامتحان. فمن المؤكد ستنتقل عدوى الفيروس اليهم جميعاً بلا استثناء، ثم تنتقل إلى عوائلهم، وقد يتسبب الفيروس بوفاة بعض أفراد أسرهم. وبالتالي فإن مَن يُجبر الطلبة على الامتحان الحضوري يشارك بدون أن يدري في قتل الناس”.

وتابع الجبوري، “بما أن التعليم كان إلكترونياً فالأجدر أن يكون الامتحان إلكترونياً أيضاً، وبخلاف ذلك فإن الطلبة هددوا بمقاطعة التعليم الإلكتروني. وهناك حالة من الاستياء بينهم “.

وشدد، على “ضرورة قيام رئيس الوزراء وأعضاء اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية. باتخاذ القرار الصحيح وجعل الامتحانات إلكترونية، لتفادي انتشار الوباء بشكل يخرج عن السيطرة”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى