الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

“بتهمة الرشوة”.. النزاهة: استقدام مدير عام وضبط مسؤول بمستشفى الديوانية

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، اليوم الثلاثاء، عن صدور أمر استقدام للمدير العام لصحَّة الديوانيَّة السابق، مشيرة إلى ضبط مسؤول قسم الصيانة في مستشفى المحافظة متلبّساً بجريمة الرشوة.

وقالت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة من خلال بيان تلقته “النعيم نيوز”. إن “أمر استقدام صدر على المدير العام السابق لدائرة الصحَّة في محافظة الديوانيَّة. استناداً إلى أحكام المادة (331) من قانون العقوبات”.

ولفتت الدائرة إلى أنَّ “الأمر جاء على خلفيَّة قضيَّة الهدر الحاصل في المال العام، بخصوص معاملات صرف شراء مستلزمات وأدوية خاصة بوباء كورونا عام 2020”. مؤكدة أنه “بالإضافة لذلك الأمر شمل أعضاء لجان المشتريات واعتدال الأسعار”.

وفي سياق متصل، أشارت الى “تمكن ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة من ضبط مهندس قسم الصيانة في مستشفى الديوانية التعليمي متلبساً بالرشوة”. موضحة أنَّ “عملية الضبط، التي تمت بموجب مذكرة قضائية، أسفرت عن ضبط المتَّهم متلبّساً بالجرم المشهود أثناء تسلمه مبلغ الرشوة مقابل تسهيل معاملات صرف”.

وكانت هيئة النزاهة قد أعلنت في تشرين الثاني الماضي عن “صدور أمر استقدام لمدير عام سابق لصحَّة محافظة الديوانية”. مبينة أن “الأمر جاء على خلفية شكوى مقدّمةٍ من قبل أحد أعضاء مجلس النواب”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى