اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور.. مكتب المرجع اليعقوبي في ذي قار يطلق مبادرة صحية للتلقيح ضد “كورونا”

أطلق مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في ذي قار، اليوم الخميس، مبادرة صحية جماعية للتلقيح ضد فيروس “كورونا”.

 

وقال مدير مكتب المرجع اليعقوبي بذي قار الشيخ ضياء السهلاني، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. إن “المكتب الشرعي بادر بأخذ الجرعة الأولى من اللقاح بحضور عدد من الفضلاء والعاملين فيه”.

وأشار، إلى أن “الهدف من هذه المبادرة لتوعية المواطنين وحثهم على أخذ اللقاح. والحصول على المناعة اللازمة لمواجهة هذا الوباء”.

وأضاف الشيخ السهلاني، أن “العقل والعقلاء من أصحاب الاختصاص كلهم أجمعوا على أن الوسيلة الوحيدة للخلاص من هذا الوباء هو عن طريق التطعيم بهذه اللقاحات. كما نوجه الدعوة لكل الشرائح المشمولة باللقاح بالتوجه للمراكز الصحية لأخذ اللقاح والحد من تزايد الإصابات التي تفتك بمجتمعنا”.

وتابع، أنه “كما نشكر الجهات الصحية بكل كوادرها لتعاونهم وتفانيهم في أداء واجباتهم. وحث الناس على أخذ اللقاح”.

من جهتها، أشارت جهات صحية، إلى أن “اللقاحات تعطي المناعة اللازمة للجسم وتقيه من خطر الإصابة وهي لقاحات آمنة ومثبتة ومقرة عالمياً”.

كما ثمن مهتمون بالجانب الصحي، “خطوة مكتب المرجع اليعقوبي في ذي قار كونها تسهم في زيادة الوعي الصحي للخلاص من هذا الوباء. وضرورة التطعيم من قبل المجتمع”.

ودعوا، إلى “محاربة الشائعات وعدم الاستماع للجهات المستفيدة من الوباء والتي تثبط من عزيمة الناس”. لافتين إلى “أهمية أن يبادر أصحاب الأمراض المزمنة بشكل فوري كونهم أقل مناعة وقدرة لمجابهة المرض”.

الجدير بالذكر أن المؤسسات الصحية في ذي قار، كانت قد وفرت أنواعاً متعددة من اللقاحات الآمنة المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية بشكل مجاني للمواطنين. عبر عدد من منافذ التطعيم المعلنة.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى