اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور..مركز الإمام الصادق(ع) في النجف يقيم ندوة بعنوان (لِيَشْهَدُوا مَنافِعَ لَهُمْ)

أقام مركز الإمام الصادق (عليه السلام) للدراسات والبحوث الاسلامية التخصصية في النجف الأشرف، اليوم الأربعاء، ندوة علمية حوارية تركّز على المصالح العليا المتوخاة من فريضة الحج. و بركات وجود المرجعيات الدينية في الموسم. كما استذكر الذكرى الحادية عشرة لإقامة سماحة المرجع اليعقوبي صلاة الجمعة في مكة المكرمة في موسم 1431 هج والنفحات التي رافقها.

 

وذكر مركز الإمام الصادق (ع)، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، ان “محاور الندوة العلمية كانت أولها أهمية فريضة الحج ومحوريتها في الدين الاسلامي. و رمزية مكة المكرمة في عصر الظهور المبارك، ثانيها اهتمام النبي (صلى الله عليه و اله) بموسم الحج. وكذا الأئمة المعصومون عليهم السلام من بعده واستثماره في ترويج الدين الحنيف ودفع الشبهات. وتثبيت ولاية اهل البيت (عليهم السلام)”.

كما أضاف “أما ثالثهما الاستشهاد بخطبة النبي (صلى الله عليه واله وسلم) في عرفات وخطبة الإمام الحسين (عليه السلام) في عرفات ومنى. وبموقف الإمام الباقر (عليه السلام) حينما استأجر النادبات ليندبنه في منى لعشرة سنوات. وحضور الإمام الصادق (عليه السلام) لمواسم الحج”.

وأردف “وكان رابعها أهمية وجود المرجعيات الدينية او من يمثلها في مواسم الحج ودورها المهم في هذا الملتقى الاسلامي العام. اما خامسها، التركيز على إمكانية اقامة صلاة الجمعة في مكة المكرمة (رمزية الزمان والمكان) ودلالاتها. والتطرق الى الاجواء المصاحبة لإقامتها من قبل المرجع اليعقوبي آنذاك. وتأثيرها في نفوس الحجاج وانها خطوة غير مسبوقة والاشارة الى النفحات المتحصلة منها”.

كما تحدّث في هذه الندوة وفقا للبيان “جملة من أساتذة الحوزة وفضلائها منهم: الشيخ مرتضى الزيدي الشيخ حيدر السعدي. والشيخ صلاح الكعبي، السيد محمد الموسوي، الشيخ علي الحسيناوي. الشيخ عمار العارضي”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى