محلي
أخر الأخبار

بالصور.. رئيس لجنة الزراعة والأهوار تشارك في ندوة علمية بجامعة ذي قار

شاركت رئيس لجنة الزراعة والأهوار والموارد المائية، زينب شهيد الأسدي، يوم الخميس الفائت، في ندوة علمية بعنوان “أهوار ذي قار بين الحفاظ عليها والتكيف مع التغيرات المناخية”، بجامعة ذي قار.

 

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “رئيس لجنة الزراعة والأهوار والموارد المائية، زينب شهيد الأسدي، شاركت يوم الخميس، بالندوة العلمية الموسومة (أهوار ذي قار بين الحفاظ عليها والتكيف مع التغيرات المناخية)”.

وأضاف البيان، أن “أعمال الندوة افتتحت بكلمة ترحيبية لرئيس لجنة الزراعة والأهوار والموارد المائية، زينب الأسدي، والحضور من قبل رئيس جامعة ذي قار الأستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس”.

وتابع، “وتم التطرق لعدة محاور خلال الندوة، إذ تم التطرق لتقييم مصادر المياه لحوضي دجلة والفرات و(تحليل نفسي اجتماعي لواقع سكان الأهوار) و(أثر الشحة وتدهور النوعية للإيرادات المائية) وكذلك (الدور الريادي لوزارة الموارد المائية)”.

وأشار البيان، إلى أن “جلسات الندوة شهدت مناقشات علمية موسعة، شارك فيها المختصين الحضور، هدفت للحفاظ على هذا الإرث الثقافي واستثمار موارده، بما يخدم المحافظة وبلدنا العزيز”.

وأكدت الأسدي، بحسب البيان، “دعمها الكامل لاستمرار اللقاءات المشتركة، التي تهدف لإيجاد الحلول للمشاكل المحلية المرتبطة باستدامة بيئة الأهوار وسبل تطويرها، بما يخدم بيئة المحافظة بصورة خاصة، والمنطقة بشكل عام”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى