اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بإمامة الشيخ طالب الزبيدي أقيمت صلاة الجمعة في الصويرة

أقيمت صلاة الجمعة المباركة في مسجد وحسينية الإمام المنتظر عج في الصويرة /طريق المطار بتاريخ 23 جماد الأول 1445 هج الموافق 8 كانون الأول ٢٠٢٣ للميلاد بإمامة جناب الشيخ طالب الزبيدي(دام توفيقه).

 

وكان محور الخطبة الأولى لصلاة الجمعة حول (تمكين الصالحين واستخلافهم في الأرض)

قال تعالى (وَنُرِيدُ أَنْ نَمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ، وَنُمَكِّنَ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ).

وعد الله تعالى المؤمنين بالأمور التالية :

١- الاستخلاف في الأرض

٢- تمكين الدين الذي ارتضاه تعالى لهم.

٣- الحرية في الإيمان بالعقائد الحقة وممارسة العبادة الخالصة لله تعالى.

ولكي نساهم في تحقيق هذا الوعد الإلهي واكتماله بظهور منقذ البشرية بقية الله في أرضه وحجته على خلقه إمامنا المهدي (أرواحنا له الفداء) فعلينا ان نبذل قصارى جهودنا في إدامة وتعزيز هذه العلامات المذكورة.

قال تعالى (الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآَتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنْكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ).

وفي الخطبة الثانية تحدث الخطيب عن أهمية المشاركة في الانتخابات لاختيار القيادة الصالحة إشارة إلى قول سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله)

(فالمشاركة في الانتخابات استحقاق إنساني ووطني ونحن نعلم ان استيفاء الحق والأخذ به شيء يستحسنه العقلاء ويستقبحون اهماله وتضييعه والتفريط به كما لوكان من حق المواطن تملك دار سكنية أو منحة مالية او امتيازات أخرى فلم يسع لتحصيلها فإنه يستقبح فعله ويستهجن لدى العقلاء، كيف والحق عظيم وهو حرية اختيار من يدير شؤون البلاد ويلي أمور العباد وتجري على يديه مصالح الناس وأمنهم وأرزاقهم وحقوقهم العامة).

ومما تقدم ينبغي الالتفات إلى ما يلي :

الرسالة الأولى : وهي موجهة إلى المؤمنين الشاعرين بمسؤولياتهم :عليهم أن يمكنوا الصالحين من مسك زمام الأمور. (وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ).

الرسالة الثانية : وهي موجهة إلى المرشحين أنفسهم : ينبغي أن يعلموا ان تسنمهم لمقاليد الأمور في البلد ليس تشريفا لهم بقدر ما هو مسؤولية كبيرة عليهم فالحكم والمكنة لهم وسيلة الأختبار الإلهي،

قال تعالى : (وَلَقَدْ أَهْلَكْنَا الْقُرُونَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَمَّا ظَلَمُوا وَجَاءَتْهُمْ رُسُلُهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ وَمَا كَانُوا لِيُؤْمِنُوا كَذَلِكَ نَجْزِي الْقَوْمَ الْمُجْرِمِينَ، ثُمَّ جَعَلْنَاكُمْ خَلَائِفَ فِي الْأَرْضِ مِنْ بَعْدِهِمْ لِنَنْظُرَ كَيْفَ تَعْمَلُونَ)

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى