محلي
أخر الأخبار

الياسري يطالب الحكومة الاتحادية ووزارتي الصحة والمالية بالمساعدة والإسراع في افتتاح المستشفى الألماني

طالب محافظ النجف الأشرف لؤي الياسري، الحكومة الاتحادية ووزارتي الصحة والمالية، اليوم الثلاثاء، بالإسراع في افتتاح المستشفى الألماني.

وذكر مكتبه الإعلامي، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، أنه “عقد المحافظ لؤي الياسري مؤتمرا صحفيا. وبحضور النائب الاول لمحافظ النجف وبحضور مدير الصحة. والدفاع المدني لمناقشة استعدادات النجف. ودائرة الصحة حول المستشفيات والمؤسسات الصحية”.

واستهل المحافظ مؤتمره الصحفي وفقا للبيان “بقراءة سورة الفاتحة على روح شهداء فاجعة مستشفى الحسين في ذي قار مقدما التعازي لذوي الشهداء. وابناء المحافظة في العراق وذي قار الحبيبة”.

وبين المحافظ في المؤتمر ” الاستمرار لجولات تفتيشية على المستشفيات الحكومية لمتابعة تطبيق ضوابط الدفاع المدني”. مشيرا الى انه “التقى بالكوادر المسؤولة عنها وتابع معهم الاجراءات المتبعة”. مضيفا “وجهنا النائب الثاني للمحافظ ومديرية الصحة باجراء جولات اسبوعية على المستشفيات لمتابعة الاجراءات الاحترازية المتبعة. لحماية المنشئات والمرضى الراقدين من أي خطر”.

وأكد الياسري خلال المؤتمر “جهوزية أماكن العزل والرعاية في المستشفيات ذات البناء الكونكريتي. والأبنية القائمة في مدينة الصدر الطبية، ومستشفى الامل. ومستشفى الحكيم العام لرعاية المصابين بوباء كورونا”.

وحول ملف المستشفى الألماني، طالب الياسري “الحكومة الاتحادية ووزارتي الصحة. والمالية بالمساعدة والاسراع في افتتاح المستشفى”.

وقال “الشركة المنفذة للمشروع بحاجة الى مليون دولار لاكمال نواقص المستشفى. وبعدها الحاجة الى مبلغ شهري لادارة وتشغيل المستشفى. والذي من المفترض افتتاحه منذ ثماني سنوات وكل ذلك يحتاج الى قرار اتحادي”.

من جانبه قال مدير دفاع مدني المحافظة العميد رشيد كرماشة ان “اجراءات احترازية. مسبقة اتخذت في جميع المشاريع العامة والخاصة بالخصوص المستشفيات. واماكن رعاية المصابين بوباء كورونا”.

وشدد كرماشة على ان “جميع الدوائر العامة والخاصة ملزمة باتخاذ الاجراءات الاحترازية لتفادي. نشوب حرائق مع الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة”.

من جانبه أكد نائب محافظ النجف هاشم الكرعاوي، “اغلاق جميع القاعات الامتحانية الكرفانية المخصصة للطلبة. وتستبدل بقاعات غير كرفانية مع تزويدها بمعدات مكافحة الحرائق. استعدادا لاستقبال الامتحانات النهائية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

ر.ك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى