الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الوفد النيابي العراقي يسجل تحفظه على بعض فقرات “إعلان باكو” ويؤكد ثوابته تجاه فلسطين

سجل الوفد النيابي العراقي، اليوم الخميس، تحفظه على بعض فقرات “إعلان باكو”، فيما أكد على ثوابته تجاه فلسطين.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته “النعيم نيوز”، ان “الوفد النيابي العراقي برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب عدنان فيحان الدليمي، سجل تحفظه الرسمي على بعض فقرات (إعلان باكو) الصادر عن الدورة العشرين لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المنعقد في العاصمة الأذربيجانية باكو”.

وأكد الوفد في مذكرة رسمية وجهها إلى الأمانة العامة للاتحاد، “تمسك العراق بمواقفه الثابتة والداعمة للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة”، معرباً عن تحفظه على الإشارة إلى “حل الدولتين بصيغته الواردة في الإعلان، انسجاماً مع التشريعات والقرارات الصادرة عن مجلس النواب العراقي الداعمة لإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، وضمان حق العودة والتعويض للشعب الفلسطيني”.

ودعا الوفد إلى “تضمين مقترحاته المتعلقة بتفعيل الدبلوماسية البرلمانية عبر تشكيل لجان مشتركة للوساطة وتقريب وجهات النظر بين الدول الأعضاء، بما يسهم في إيجاد حلول سياسية للأزمات وتجنيب المنطقة تداعيات الصراعات الدولية”.

وطالب “بتثبيت تحفظه رسمياً ضمن وثائق ومحاضر المؤتمر”، معرباً في الوقت ذاته عن شكره “لجمهورية أذربيجان والأمانة العامة للاتحاد على حسن الاستضافة والتنظيم وإنجاح أعمال المؤتمر”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: النعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى