محلي
أخر الأخبار

المنافذ: ضبطنا هدراً في المال العام نتيجة التلاعب بالرسوم الجمركية

كشفت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم السبت، عن ضبط هدر في المال العام، نتيجة التلاعب بالرسوم الجمركية والضريبية.

 

وأكدت الهيئة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “منفذ سفوان الحدودي تمكن من ضبط هدر في المال العام في قيمة الرسوم الجمركية والضريبية بمبلغ (١٥٣٧٠،٠٠٠٠ ). خمسة عشر مليوناً وثلاثمائة وسبعين ألف دينار عراقي”.

وبيّنت، أن “العملية أسفرت عن ضبط (٥) وصولات ضريبية، وبعد إجراءات التدقيق والمطابقة. لوحظ وجود اختلاس وتلاعب من قبل موظف الوحدة الضريبية”.

كما أشارت الهيئة، إلى أنه “تم تنظيم محضر أصولي بالمخالفة، لغرض عرضها أمام الجهات القضائية المختصة. لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المقصرين”.

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، ضبط أدوية غير صالحة للاستخدام البشري في أم قصر.

وذكرت الهيئة، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، أنه “استكمالاً للعملية النوعية التي نفذتها ملاكات هيئة المنافذ الحدودية يوم أمس، المتمثلة بإحباط عملية تهريب كميات كبيرة من الأدوية الفاسدة ومنتهية الصلاحية، تواصل الهيأة عملياتها بملاحقة صفقات الفساد التي تعبث بأرواح المواطنين”.

وأضاف البيان أن “أبطال منفذ ميناء أم قصر الشمالي تمكنوا من ضبط ثماني حاويات تحتوي ادوية بشرية متنوعة غير صالحه للاستخدام البشري والمنجزة معاملاتها واجراءاتها من قبل مركز كمرك بوابة البصرة، وكان ضعفاء النفوس يرومون اخراجها ولكن المنافذ الحدودية بالمرصاد لهم وأفشلوا دخولها”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى