الامن
أخر الأخبار

المجتمعية تعلن إحباط محاولة ابتزاز إلكتروني بحق فتاة في كربلاء

أعلنت الشرطة المجتمعية، اليوم الاثنين، عن إحباط محاولة ابتزاز إلكتروني بحق فتاة في محافظة كربلاء، وإنقاذ فتاتين من التعنيف في محافظتي كركوك والأنبار.

 

وذكر بيان للشرطة المجتمعية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “إحدى مفارز الشرطة المجتمعية في دائرة العلاقات والإعلام بمحافظة كربلاء. أحبطت محاولة ابتزاز إلكتروني مارسها أحد الأشخاص بحق فتاة من المحافظة”.

وأضاف البيان، “كما تمكنت مفارز الشرطة المجتمعية في محافظتي كركوك والأنبار. من إيقاف حالات تعنيف جسدي تعرضت لهما سيدة وفتاة من قبل ذويهما. الأمر الذي اضطرهما إلى ترك منزليهما هرباً من التعنيف”.

وتابع، أنه “إلى ذلك اتخذت الشرطة المجتمعية الإجراءات اللازمة بحق الشخص المبتز الذي هدد الفتاة بنشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي. مقابل الخضوع لرغباته الدنيئة”.

وأشار البيان، إلى أنه “كما قامت مفارزها في كركوك والأنبار بإرجاع السيدة والفتاة إلى ذويهما. بعد أن قامتا بأخذ التعهدات الأصولية منهما بعدم التعرض لهما مجدداً. وإلا سيعرضون أنفسهم للمساءلة القانونية، وقدمت للمعنفتين الدعم النفسي والمعنوي”.

وفي وقت سابق، أكدت الشرطة المجتمعية في دائرة العلاقات والإعلام بوزارة الداخلية، إحباط 4 محاولات ابتزاز إلكتروني لفتيات، في محافظتي الأنبار والنجف.

وذكرت الشرطة المجتمعية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “مفارزها تمكنت من إفشال ٣ محاولات ابتزاز إلكترونية لفتيات في محافظة الأنبار. وأخرى في محافظة النجف الأشرف”.

وأضافت، أن “المفارز استطاعت تحديد المبتزين الذين هددوا ضحاياهم بنشر صورهن ومحادثاتهن على مواقع التواصل الاجتماعي. ما لم يدفعن مبالغ مالية أو يخضعن لرغباتهم الدنيئة”.

وأوضحت الشرطة المجتمعية، أنها “اتخذت الإجراءات اللازمة بحق المبتزين، كما قامت بحذف محتويات الابتزاز وتأمين حسابات الفتيات”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى