سياسية

الرئيس رشيد يؤكد أهمية الدور الحضاري لقبرص وما أنتجته من حضارة زاخرة بالفنون

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، خلال زيارته المتحف الأثري في مدينة ليماسول القبرصية على أهمية الدور الحضاري لقبرص. وما أنتجته من حضارة زاخرة بالفنون.

وذكر مكتب رئاسة الجمهورية في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “في إطار الزيارة الرسمية إلى جمهورية قبرص. زار رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد المتحف الأثري في مدينة ليماسول القبرصية”. مضيفاً، أنه “كان على رأس مستقبلي الرئيس نائب وزير الثقافة القبرصي الدكتور فاسيليكي كاسيانيدو”.

وأضاف البيان، أن “رئيس الجمهورية تجول في أروقة المتحف مستمعاً إلى شرح مفصل عما يضمه المتحف من قطع. وتماثيل أثرية تعود إلى العصر الحجري القديم والعصر الحجري الحديث. وتشمل المعروضات الأواني الفخارية. والمجوهرات إضافة إلى عدد من التماثيل التي تنتمي إلى الحقبة اليونانية والرومانية”.

وأوضح، أن “الرئيس أكد على أهمية الدور الحضاري والتاريخي لقبرص. وما أنتجته من حضارة زاخرة بالفنون والأدب في التراث الإنساني العالمي”. معرباً، عن “تطلعه لتعزيز التواصل بين قبرص. والعراق لتوطيد أواصر الصداقة وتعزيز حوار الحضارات التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين”. متمنياً، للقائمين على المتحف “مزيداً من التوفيق والنجاح في عملهم”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى