الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

اللجنة المكلفة بتوزيع قطع الأراضي: التسجيل الإلكتروني مفتوحا لجميع المحافظات

أعلن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الإثنين، انطلاق التسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بمبادرة توزيع قطع الاراضي السكنية للمواطنين (www.dari.iq)، وذلك خلال ترؤسه اجتماعاً للجنة المكلفة بتوزيع قطع الاراضي.

وقال الكاظمي، في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، إنه “في الوقت الذي نبارك فيه للشعب العراقي أيام عرفة وعيد الاضحى المبارك، نعلن اليوم الإثنين بدء التسجيل على قطع الأراضي من خلال الموقع الالكتروني الذي تم اعتماده، وسيسهم في تسهيل الإجراءات وتجاوز الروتين والمحسوبية والتدخلات الجانبية، ويحقق العدالة بالتوزيع في ضوء الشروط والنقاط الموضوعة للفئات المستحقة”.

كما أكد الكاظمي أن “الشعب العراقي يستحق منا بذل قصارى الجهود من أجل خدمته وتلبية احتياجاته”. مؤكّدا أن “هذا البرنامج يعد الخطوة الاولى لبرامج وخطط استراتيجية أوسع للسكن. وقال سيادته “وعدت بتوفير سكن يحفظ كرامة أبناء شعبنا. واليوم نعلن عن الاجراءات الاولى للتنفيذ والمتمثلة بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني”.

من جهتها أوضحت اللجنة المكلفة بتوزيع قطع الاراضي، أن “المرحلة الاولى ستتضمن توزيع 338 ألف قطعة أرض من أصل 550 الف. ستشمل محافظات بغداد والبصرة والنجف وميسان وواسط وصلاح الدين والرمادي كمرحلة اولى”.

كما بينت اللجنة أن “التسجيل الالكتروني سيكون مفتوحا لجميع المحافظات. إلا أن قطع الأراضي المتوفرة حاليا كوجبة أولى في المحافظات اعلاه. لحين اكمال المحافظات الاخرى تباعا”.

وحثّت اللجنة المكلفة بتوزيع قطع الاراضي جميع المحافظين، على “التعاون مع اللجنة وتذليل الإجراءات والإسراع بتخصيص الاراضي السكنية للمواطنين”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى