محلي

اللجنة العليا للصحة تصدر قرارات بشأن منح سمات الدخول للوافدين على البلاد

اصدرت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، اليوم الأربعاء، قرارات بشأن منح سمات الدخول للوافدين على البلاد.  

وأفادت اللجنة العليا للصحة في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إنه “تقرر منح القادمين من دول الخليج سمة الدخول عند وصولهم لمطاري بغداد والنجف الدوليين”.

وتابعت، أنه “كما تقرر منح القادمين من غير دول الخليج سمة الدخول للمجاميع (5 أشخاص فأكثر) على المنافيست. بضمانة إحدى شركات السياحة والسفر العراقية التي ترشحها هيئة السياحة. وتكون الشركة مسؤولة عن وضع برنامج متكامل داخل العراق يشمل متابعة سمة الدخول. وتسهيل الإجراءات في المنفذ ومسؤولية إبلاغ السلطات الصحية عن الذين تظهر نتيجة فحصهم موجبة. والتنقل داخل العراق، وحجوزات السكن، وتقديم وجبات الغذاء، والعناية الصحية، وإخراج المجاميع عند انتهاء السمة”.

كما قررت اللجنة وفق البيان، “منح سمة الدخول الفردية إذا كان عدد الزائرين أقل من (5) ولديهم حجز مباشر مدفوع الأجر لدى فنادق الدرجة الأولى أو الممتازة حصراً. على أن يتعهد لدى هيئة السياحة الفندق أو الشركة السياحية مسؤولية متابعة سمة الدخول. وتسهيل الإجراءات في المنفذ، والتنقل داخل العراق، وحجوزات السكن. وتقديم وجبات الغذاء، والعناية الصحية وإخراج المجاميع عند انتهاء السمة”.

وأشار البيان، “كما قررت اللجنة منح سمة الدخول للمجاميع السياحية داخل مطاري بغداد والنجف الدوليين القادمين على الخطوط الجوية للنواقل الوطنية العراقية. بضمانة إحدى شركات السياحة والسفر العراقية التي ترشحها هيئة السياحة، وتكون الشركة مسؤولة عن وضع برنامج زيارة متكامل داخل العراق يشمل (متابعة سمة الدخول، وتسهيل الإجراءات في المنفذ، ومسؤولية إبلاغ السلطات الصحية عن الذين تظهر نتيجة فحصهم موجبه. والتنقل داخل العراق، وحجوزات السكن، وتقديم وجبات الغذاء والعناية الصحية، وإخراج المجاميع عند انتهاء السمة)”.

وأوضحت اللجنة أنه “على وزارة الداخلية تفعيل دور الأمن السياحي بمتابعة حركة المجاميع السياحية. ضمن مدة السمة المحددة على (المنافيست) ومحاسبة المخالفين”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

ر.ك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى