محلي

الكهرباء تكشف تفاصيل تفاهم جديد مع شركة `ستيلر انيرجي`

كشفت وزارة الكهرباء،  اليوم الخميس، عن تفاصيل تفاهم جديد مع شركة “ستيلر انيرجي” الأميركية المختصة بحلول الطاقة وانظمتها التخزينية.

 

وقالت وزارة الكهرباء في بيان تلقت “النعيم نيوز ” نسخة منه. إن “وكيل الوزارة لشؤون الإنتاج عادل كريم استقبل في مكتبه بمقر الوزارة رئيس شركة ( ستيلر إنيرجي Stellar Energy ) الأمريكية المتخصصة بحلول الطاقة وانظمة تخزينها “.

 

كما أضاف البيان، أنه “تم خلال اللقاء استعراض واقع المنظومة الوطنية الحالية والاتفاق على إعداد برامج عمل مشتركة. واحتساب كلفها التخمينية لإدخال الدورة المركبة في محطات المنصورية وكركوك وإمكانية إدراجها في المشاريع المضمنة”.

 

بينما أوضحت الوزارة، “ستكون الشركة جاهزة لابداء خدماتها بنسبة 100٪؜، ويتمثل المشروع في دمج واستثمار حرارة التورباينات. لتعزيز مخرج الطاقة خلال فترات الحرارة العالية والرطوبة النسبية المحيطة مع تخزين الطاقة الحرارية كبطارية حرارية لتتمكن المحطات من توليد الطاقة. وخزنها بقدرة حرارية لتعويض الطاقة اللازمة خلال ساعات الذروة”.

 

وأكد الوكيل “حرص الحكومة على المضي بالتزاماتها في التخطيط لمثل هذه المشاريع القصوى والحاكمة. من خلال عمل الشركات العالمية على مساعدة محطات توليد الطاقة لتحسين قدرة التوليدية واردافها بمصادر الطاقة المتجددة. للحصول على إنتاج أكبر وموثوقية اعلى”.

 

كما أشار وكيل وزارة الكهرباء إلى “استثمار مقررات خلية الازمة والتي وجه بها رئيس مجلس الوزراء لصالح تصحيح مسار الكهرباء عن طريق تذليل الروتين والبيروقراطية. والتماس جانب المرونة وتفعيل العمل الميداني مع الاسراع بتجهيز الوقود لمحطة العمارة الغازية بقدرة (٧٥٠ ميگاواط ). والإسراع بالتفاهم وتذليل العقبات مع وزارة النفط لاجل الاستفادة من ميزات التشغيل وإدخال طاقةٍ إضافيةٍ جديدة للمنظومة الوطنية” .

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى