دولي
أخر الأخبار

الصين تسجل وفاة أول حالة إصابة بشرية بـ”الفيروس القردي B”

سجلت الصين، اليوم الأحد، وفاة طبيب بيطري في بكين، كأول حالة إصابة بشرية بفيروس “Monkey B Virus (BV)” (الفيروس القردي B، أي هربس “ب”).

ونقلت صحيفة “غلوبال تايمز” عن موقع المنصة الإنجليزية الأسبوعية الصينية “CDC” للمركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها. أنه “كانت قد ظهرت على الطبيب البيطري البالغ من العمر 53 عاما، والذي يعمل في مؤسسة تبحث في الرئيسيات غير البشرية. أعراض مبكرة من الغثيان والقيء، بعد شهر من تشريح اثنين من القرود الميتة في أوائل مارس”.

وأضافت أن “الطبيب البيطري طلب العلاج في عدة مستشفيات وتوفي في النهاية في 27 مايو الماضي”. مشيرة إلى أنه “لم تكن هناك إصابات قاتلة أو حتى واضحة سريريا بهذا الفيروس في الصين من قبل. وبالتالي فإن حالة الطبيب البيطري تمثل أول حالة إصابة بشرية تم تحديدها في الصين. إذ أنه وعلى أثر وفاة الطبيب البيطري، وكانت قد كثفت الصين مراقبة قرود المكاك المختبرية والموظفين العاملين مع القرود”.

ووفقا للصحيفة ذاتها، فإنه يمكن أن “ينتقل الفيروس، الذي تم عزله في الأصل عام 1932، عن طريق الاتصال المباشر وعن طريق إفرازات الجسم، ويذكر أن معدل الوفيات به تصل إلى 70-80%”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى