الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الصحة: نواجه ارتفاعاً في إصابات “كورونا”.. ورفعنا توصيات بشأن المرحلة المقبلة

أكدت وزارة الصحة والبيئة، اليوم السبت، أنها تواجه ارتفاعاً غير مسبوق في إصابات “كورونا”.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”. إننا “نواجه ارتفاعاً غير مسبوق في إصابات كورونا، وأن حالات الإصابة الشديدة بكورونا هي الأكثر مما كانت في السابق”. لافتاً إلى أن”العراق مثل بقية الدول الأخرى يواجه منعطفاً وبائياً خطيراً. ونحتاج إلى وقفة جادة لمواجهة التحديات الكبيرة من خلال تكثيف التوعية”.

وأشار البدر، إلى أن “وزارة الصحة وخلال اجتماع للجنة الأمر الديواني 217 المكلفة بمتابعة الإجراءات الوقائية والعلاجية لمواجهة جائحة كورونا. رفعت توصيات إلى اللجنة العليا للصحة والسلامة بشأن المرحلة المقبلة لمواجهة كورونا”. داعياً إلى”ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية وارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي. وكذلك أخذ اللقاحات”.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الصحة والبيئة، ضرورة اتخاذ إجراءات سريعة لإيقاف تدهور الموقف الوبائي.

وذكرت وزارة الصحة، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، أن “للجنة الامر الديواني 217 المكلفة بمتابعة الاجراءات الوقائية والعلاجية لمواجهة جائحة كورونا عقدت اجتماعا طارئا برئاسة الوكيل الفني هاني موسى بدر المخول بإدارة وزارة الصحة وبحضور الوكلاء في الوزارة ومدراء مديريات الطبابة في وزارتي الدفاع والداخلية وهيأة الحشد الشعبي”.

وأضاف البيان، أنه “تمت خلال الاجتماع مناقشة تطورات الوضع الوبائي الخطير لجائحة كورونا ومراجعة الخطط الوقائية والعلاجية وكذلك متابعة سير الخطة الوطنية للتلقيح ضد فايروس كوفيد ١٩”.

وأكد المشاركون في الاجتماع، وفقاً للبيان، على “ضرورة أتخاذ اجراءات مشددة وسريعة لضمان إيقاف التدهور في الموقف الوبائي ومتابعة التزام المواطنين والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص للاجراءات الوقاية من لبس الكمامة وتعقيم اليدين والتباعد الجسدي ، والاستمرار بالحملات التوعوية المكثفة لحث المواطنين على اخذ اللقاحات الآمنة والرصينة في المستشفيات و المراكز الصحية لانها الطريقة الاسرع للحفاظ على حياة المواطنين والسيطرة على الجائحة الخطيرة”.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى