الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الصحة تعلن مضاعفة كميات اللقاح الخاص بـ”كورونا”

أعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الخميس، عن مضاعفة كميات اللقاح الخاص بـ”كورونا”، فيما قدمت الحلول لمن يصعب عليه التسجيل على اللقاح عبر المنصة الإلكترونية.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”. إن “منافذ التلقيح مستمرة بتقديم الخدمات الصحية للمواطنين”. مبيّناً أن “الاقبال على اللقاح أفضل مقارنة بالفترات السابقة”.

وأوضح، أن “المؤسسات الصحية تواجه ضغطاً هائلاً نتيجة زيادة نسب الحالات الشديدة والصعبة بسب السلالة المتحورة وغيرها من التحديات الكبيرة. منها عدم التزام المواطنين بتعليمات اللجنة العليا للصحة والسلامة كارتداء الكمامة وتطبيق التباعد الاجتماعي. فضلاً عن العزوف عن أخذ اللقاح”.

وأشار البدر، إلى أن “هنالك 3 أنواع من اللقاح متوفرة بالمراكز الصحية وهي آمنة وفعالة ومن مناشئ عالمية رصينة. حيث تم مضاعفة كميات اللقاح إلى 20 ضعفاً مما كانت عليه في بداية انطلاق حملة التلقيح”.

وأضاف، “لا يوجد نظام صحي في العالم يستطيع أن يستمر بمواجهة 10 آلاف إصابة يوميا”، مشدداً على “ضرورة أن تكون هناك وقفة جادة وشعور بالمسؤولية. إذ لا يمكن للوزارة مواجهة هذه الجائحة دون وجود تكاتف من المجتمع”.

وأكد البدر، أن “الوزارة خاطبت الجهات المعنية في هيئة الاعلام والاتصالات، بالإضافة إلى إصدار مذكرات قضائية بحق الشخصيات المروجة للمعلومات المغالطة عن اللقاح. وأيضاً بحق وسائل الإعلام المستضيفة لتلك الشخصيات”. لافتاً إلى أن “التسجيل على اللقاح يكون عبر المنصة الإلكترونية، ولكن في حال مواجهة مشكلة خلال التسجيل أو تأخر في تسلم الرسالة الخاصة، بالإمكان مراجعة أقرب منفذ صحي لتلقي اللقاح”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى