الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الصحة تحذر من خطورة الموقف الوبائي ولا حظر شامل خلال عيد الأضحى

بينت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الاثنين، عدم وجود حظر شامل خلال أيام عيد الأضحى، بينما حذرت من خطورة الموقف الوبائي نتيجة التزايد المضطرد بأعداد الإصابات.

وقال مدير الصحة العامة في الوزارة رياض عبد الأمير بتصريح صحفي، تابعته “النعيم نيوز”  إن “الوزارة لم ترفع لغاية الآن أية توصيات إلى اللجنة العليا للصحة والسلامة”. مبيناً أنه “لا يوجد حظر شامل خلال أيام عيد الأضحى”.
وأضاف، أن “هناك صعوبة في تطبيق حظر شامل، لكونه لم يؤثر بشكل كبير في معدل الإصابات”.
وشدد عبد الأمير على ضرورة “الالتزام بالاجراءات الوقائية كارتداء الكمامة والتباعد”. لافتاً إلى أنه “إذا كان هناك التزام بالاجراءات الوقائية، فمن الممكن مزاولة جميع النشاطات”.
من جهتها، قالت عضو الفريق الطبي الإعلامي لوزارة الصحة الدكتورة ربى فلاح حسن في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”. إن “التصاعد الكبير في عدد المصابين بوباء كورونا في البلد يشكل طفرة مرعبة، إذ لم نصل الى ارقام كهذه منذ بداية الجائحة”.
وأضافت أن “تفاوت أعداد الإصابات يومياً يعكس عدم الالتزام بالاجراءات الوقائية من قبل المواطنين والتهاون في أخذ اللقاح. وبالتالي تتأثر القدرة الاستيعابية للمؤسسات الصحية”.
وتابعـت أن “الملاكات الطبية نظمت حملات للقيام باجراءات التوعية والتثقيف. وضرورة أخذ اللقاحات للوصول إلى المناعة الاجتماعية”.
وعبرت حسن، عن “أسفها لعدم وجود تعاون مع الملاكات الصحية بتطبيق التعليمات الوقائية. ووصول المئات من الحالات الحرجة يومياً إلى المستشفيات، وفي حال استمر ذلك قد نواجه كارثة وبائية خطيرة”.
واكدت “عدم وجود فائدة باجراءات فرض حظر شامل أو جزئي لأن المواطن لم يلتزم بالوقاية. وجميع القرارات الصادرة من لجنة الصحة والسلامة هدفها صحة الفرد وسلامة المجتمع بشكل عام، ومنع انتشار العدوى بين المواطنين”.
وتوقعت حسن، أن “تشهد المرحلة المقبلة خطورة كبيرة على المواطن لوجود سلالات جديدة متحورة. قد تكون اكثر شراسة وأخطر وتتميز بسرعة الانتشار وتصيب الشباب وأغلب الفئات العمرية بسبب عدم أخذ اللقاح”.

 

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى