الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الصحة تحذر من الوضع الوبائي في البلاد: نحن الآن في ذروة الموجة الثالثة

حذرت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، من أن الوضع الوبائي في البلاد خطير جداً، موضحة أننا في ذروة الموجة الثالثة، وهي تتطور وعدد الإصابات والوفيات في تزايد مستمر.

 

وقال الوكيل الفني والمكلف بإدارة وزارة الصحة هاني العقابي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. إن “الوضع الوبائي في العراق خطير جداً. وهنالك عدد كبير في عدد الراقدين في المستشفيات وهم من الحالات الخطرة”.

وأضاف، أن “وزارة الصحة أعدت بيانات للتعامل مع الوباء منذ دخوله. ونناشد الجميع الالتزام بالإرشادات الوقائية وخصوصاً الزوار في زيارة عرفة”.

وتابع العقابي، أن “عدد المرافقين مع المريض كبيرة جداً. وأغلبهم غير ملتزمين بالإجراءات الوقائية ولا يرتدون الكمامة”، مشيراً إلى أن “عدد الكوادر الطبية في المستشفيات غير كافي بسبب الأعداد الكبرى للمصابين“.

ولفت، إلى أنه “لانستطيع اجتياز أزمة الوباء وتقليل عدد الداخلين إلى المستشفيات إلا بأخذ اللقاح”. منوهاً إلى أن “أعراض الفايروس خطيرة جداً ومن الصعب تحملها والخلاص من هذا الخطر هو التطعيم”.

وأكد العقابي، انه “على المرضى والمرافقين الالتزام بإرشادات الكوادر الطبية وعدم إدخال الهيترات. والامتناع عن التدخين داخل الردهات”، موضحاً “نحن الآن في ذروة الموجة الثالثة. وهي تتطور وعدد الإصابات والوفيات في تزايد مستمر”.

ودعا، القوات الأمنية، إلى “تعزيز تواجدها في جميع المستشفيات لردع من يقف أمام تقديم الخدمات للمرضى. ومنع دخول المرافقين”.

وأردف العقابي، قائلاً: “نؤكد أننا لا نستطيع القضاء على هذا المرض إلا بالتطعيم. إذا على المواطنين أخذ اللقاحات للوقاية ولسلامتهم من المرض”.

وأشاد، بـ”دور كافة ملاكاتنا الطبية والصحية والتمريضية والساندة والإدارية والإعلامية والأمنية لجهودهم المبذولة ولغاية اليوم لمواجهة الجائحة”.

وبيّن العقابي، أنه “على الجميع التكاتف والتعاون في نشر التوعية عبر وسائل الإعلام أو منصات التواصل الاجتماعي. وعن طريق التواصل المباشر وغير المباشر وفي كافة المناطق ذات الكثافة السكانية العالية. لحفظ الأمن الصحي للبلد”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى