محلي
أخر الأخبار

الصحة: الوضع الوبائي بات خطيرا وأخذ عدد الإصابات يتصاعد بشكل متسارع

أكدت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الخميس، أن الوضع الوبائي بات خطيراً والموجة الثالثة من جائحة كورونا قد تكون أقسى.

 

وذكر المكتب الإعلامي للوزارة، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، إن “تقارير خبراء الصحة العامة تؤكد أن الوضع الوبائي بات خطيرا. وأخذ عدد الإصابات يتصاعد بشكل متسارع في هذه الموجة التي أعلنا سابقا في بياناتنا بأنها ربما تكون أقسى من الموجات التي سبقتها”.

كما أضاف “اليوم سجّلنا أعلى رقم من الإصابات منذ بدء الجائحة، وهذا نتيجة لعدم اكتراث المواطنين بكافة شرائحهم بالإجراءات الوقائية التي أصبح الالتزام بها شبه المعدوم وخاصة ارتداء الكمامات والتباعد البدني”.

وأكدت الوزارة “استمرار ملاكاتها البطلة بتقديم الرعاية المطلوبة لمرضى كورونا الراقدين في مراكز وردهات العزل مع توفير كافة الادوية والمستلزمات الضرورية.  الأمر الذي ساعد في تقليل عدد الوفيات بالرغم من زيادة الإصابات الى مستويات غير مسبوقة”.

كما دعت الوزارة المواطنين إلى “أخذ الأمر بجدية قصوى والعودة إلى الالتزام التام بالإجراءات الوقائية والتوجه الفوري لمراكز التلقيح المنتشرة في البلاد. لتلقي اللقاح لأنه السبيل لكسر سلسلة انتقال المرض والسيطرة عليه عبر اللقاح”.

وتابعت “نلاحظ أن الدول التي استطاعت تلقيح شعوبها بنسب مرتفعة بدأت بالتخلي عن الإجراءات الوقائية تدريجيا. وفتح البلاد نتيجة لانخفاض الإصابات والوفيات والسيطرة على الوباء”.

ودعت الصحة كافة الوزارات ومؤسسات الدولة الحكومية والاهلية والمنظمات “لاتخاذ جميع الإجراءات الوقائية داخل مؤسساتها وحث الموظفين على تلقي اللقاحات”.

كما أهابت بالقنوات الاعلامية كافة والمدونين في وسائل التواصل الاجتماعي والقيادات الدينية والعشائرية ومنظمات المجتمع المدني. الى “بذل المزيد من الجهود للتوعية الصحية وحث المواطنين على الالتزام بالاجراءات الوقائية وتلقي اللقاح بأسرع وقت ممكن”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى