الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الصحة النيابية تكشف عن إجراءات مشددة لمنع تكرار الحرائق في المستشفيات

كشفت لجنة الصحة والبيئة النيابية، اليوم الخميس، عن اجراءات مشددة لمنع تكرار الحرائق في المستشفيات، مشيرة الى عدم الالتزام بالتوصيات التي رفعتها بعد حادثة مستشفى ابن الخطيب.

وقال عضو لجنة الصحة النيابية حسن خلاطي للوكالة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إنه “بعد الحادثة المأساوية التي حدثت في مستشفى ابن الخطيب تم اتخاذ اجراءات وتوجيه توصيات وإعمامها على كل المحافظات”.

وتابع خلاطي “من هذه التوصيات هو أن يكون هنالك تنسيق عالي المستوى بين دوائر الصحة في المحافظات وبين مديريات الدفاع المدني من أجل اجراءات السلامة والأمان وتوفير أجهرة الإطفاء، وأن يكون هناك استعداد عالي المستوى لدى مديريات الدفاع المدني لتوفير جميع معايير السلامة في المستشفيات. خصوصاً في الردهات الوبائية لأنها تحتاج الى كميات كبيرة من الأوكسجين مما يجعلها عرضة للحوادث”.

وأضاف أن “اللجنة حضرت الاجتماعات التنسيقية بين دوائر الصحة وبين مديريات الدفاع المدني. ومن بين القضايا المطلوبة أجهزة الإنذار المبكر التي تتوفر فيها بعض الحساسات عندما يكون هناك دخان أو أي آثار لبدء حريق. حيث تعطي إشارة عالية للإنذار واطفاء المنظومة الكهربائية والتقليل من المخاطر”.

وأشار خلاطي إلى أنه “بعد مضي فترة تصل الى ثلاثة اشهر عن حادثة مستشفى ابن الخطيب. لم يتم العمل بشكل دقيق بهذه التوصيات”. موضحاً ان “هناك لجاناً تحقيقية حول الموضوع، واجراءات مشددة للحيلولة دون وقوع حوادث مماثلة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى